التحالف يعلن إحباط هجوم جديد للحوثيين بطائرة مسيرة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2021 21:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت قيادة التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، احباط هجوم جديد لجماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران على الأراضي السعودية.

وذكر التحالف في بيان، إن منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

وأشار البيان إلى استمرار جماعة الحوثي في أعمالها العدائية ومحاولة استهداف الأعيان المدنية السعودية.

وأكد أن التحالف سيتخذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من تلك الهجمات.

وكثفت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ مطلع هذا الأسبوع هجماتها الجوية على مواقع في العمق السعودي بواسطة الطائرات المسيرة الملغومة.

وتركزت الهجمات الحوثية خلال الـ72 ساعة الماضية على مدينة خميس مشيط، التي نالت النصيب الأوفر من تلك الاستهدافات، بحسب بيانات متلاحقة لقيادة التحالف الذي تقوده السعودية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الجمعة الماضية أنها ستخفّض أعداد جنودها وأنظمتها الدفاعية الجوية في السعودية، بما في ذلك بطاريات صواريخ باتريوت وأنظمة ثاد المضادة للصواريخ.

لكن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، قلل من أهمية الاعلان الأمريكي وقال إن تقليص الجيش الأمريكي حضوره في المملكة لن يؤثر على قدراتها الدفاعية.

وفي وقت سابق، اتهم التحالف جماعة الحوثيين، باستهداف المملكة بأكثر من ألف صاروخ ومقذوف وطائرة دون طيار خلال ست سنوات.

وأفادت إحصائية صادرة عن التحالف نشرتها وسائل إعلام سعودية، يوم امس، أن الحوثيين  أطلقوا 372 صاروخاً باليستياً، و 659 طائرة من دون طيار باتجاه السعودية وأكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود.

قراءة 660 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المجلس الانتقالي يعلن التوافق على عودة الحكومة إلى عدن وزير الخارجية: وقف إطلاق النار الشامل على المستوى الوطني هو الخطوة الإنسانية الأهمالتي يجب تحقيقها »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى