الخارجية الأمريكية: تناولات تصريح ليندر كينج تقارير إعلامية خاطئة والحكومة اليمنية الشرعية الوحيدة المعترف بها مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 25 حزيران/يونيو 2021 16:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت الخارجية الأمريكية، إن ما تم تناوله حول تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج، حول الحوثيين تقارير إعلامية خاطئة.

وأوضحت في بيان لها، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية هي الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً في اليمن.

وأضافت، أن "الولايات المتحدة، مثل بقية المجتمع الدولي، تعترف بحكومة اليمن، وهي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دوليًا".

وذكرت، أن "الحوثيين يسيطرون على الناس والأراضي في اليمن.. وكما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ليندركينغ: "لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض".

وتابعت: "سيحتاج الحوثيون إلى أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن، ومع ذلك، ما زلنا نشعر بالقلق إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءً من حل الصراع".

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ، شدد، أمس الخميس، في نقاش عبر الإنترنت نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، على أن وقف إطلاق النار الشامل هو السبيل لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.

 وقال، إن "استمرار هجوم الحوثيين على مأرب (شمال شرقي اليمن) يؤثر على فرص التوصل لاتفاق أو تسوية سياسية".

ودعا البعوث الأمريكي إلى اليمن، المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط لإيقاف تلك الهجمات.

وعقب ذلك، تناولت العديد من الوسائل الإعلامية، تصريحات المبعوث الأمريكي، على أمريكا تعترف بشرعية الحوثيين ونظر لهم كلاعب شرعي في الصراع.

قراءة 715 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رئيس اتحاد الأدباء يوجه رسالة مفتوحة للرئيس والحكومة في انقاذ مبنى الاتحاد في عدن امين عام الاشتراكي يوجه رسالة الى اسره الرفيقة المناضلة صباح محمد عبدالله عباد »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى