الولايات المتحدة ترحب بعودة رئيس الحكومة اليمنية الى عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 30 أيلول/سبتمبر 2021 18:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، بعودة رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ودعت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، كاثي ويستلي، جميع الأطراف إلى العمل معا من أجل استعادة السلام والاستقرار والتخفيف من معاناة المواطنين.

وشددت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان مقتضب نُشر على الحساب الرسمي للسفارة بموقع توتير، على ضرورة تلبية احتياجات الشعب وتحسين الخدمات الأساسية وتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وجددت ويستلي التأكيد على إلتزام بلادها، في “الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، ودعم جهود الحكومة لتحقيق آمال وتطلعات كل اليمنيين في مستقبل أفضل”، حسب تعبيرها.

وكان معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، عاد الثلاثاء، إلى مدينة عدن رفقة عدد من وزراء حكومته، عقب نصف عام من مغادرة المدينة بفعل توتر العلاقة مع المجلس الانتقالي الجنوبي بعد قيام محتجون من أنصار المجلس الانتقالي بإقتحام قصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة مقراً لها.

وتواجه حكومة معين عبدالملك الكثير من التحديات والمشاكل الأمنية والاقتصادية والمعيشية وفي مقدمتها التضخم المستشري والإنهيار القياسي في أسعار صرف العملة المحلية، وانعدام الخدمات الأساسية، وهي الأسباب التي دفعت المواطنين للخروج خلال الاسابيع الاخيرة إلى الشوارع في إحتجاجات غاضبة شهدتها معظم المدن الجنوبية والشرقية.

قراءة 582 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رئيس الوزراء يناقش تدهور العملة والاقتصاد الوطني مع قيادتي المالية والبنك المركزي مأرب.. الحوثيون يستهدفون مديرية الجوبة بصاروخ باليستي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى