الاتحاد الدولي للصحفيين يدين محاولة اغتيال نقيب الصحفيين اليمنيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 08 أيار 2024 19:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الاربعاء، الهجوم الشنيع الذي تعرض له أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين والأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، محمد شبيطة، امس الثلاثاء، بطلقات نارية، بينما كان داخل سيارته رفقة أقاربه في صنعاء.

وطالب أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي في بيان، بفتح تحقيق فوري لتوضيح ملابسات هذا الهجوم الشنيع.

مضيفاً: " قلوبنا مع عائلته وأصدقائه في هذه الأوقات الصعبة، ونتمنى له الشفاء العاجل".

وقال أنطوني بيلانجي "الصحفيون اليمنيون في بيئة خطرة، وسلامتهم معرضة للخطر، وعلى التحقيق أن يأخذ في الاعتبار دور شبيطة كصحفي وزعيم نقابي".

وأعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين يوم امس،  "تعرض الزميل محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب   لإطلاق نار من مسلحين صباح اليوم في صنعاء بالقرب من وزارة الإعلام  بعد أن أوقف مسلح سيارة الزميل الأمين العام وباشره بإطلاق الرصاص".

واضافت في بلاغ صحفي: "وتبع ذلك إطلاق ناري مباشر على السيارة ما أسفر عن مقتل قريب له وإصابة آخر، فيما  تعرض الأخ الأمين العام لطلقتين ناريتين في الساق، وطلقة في البطن ونقل على أثر ذلك إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج".

 وادان مجلس نقابة الصحفيين بشدة هذا الاعتداء الآثم محملاً سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسئولية الكاملة عن سلامة الزميل محمد شبيطة.

وقالت النقابة في بلاغها "إن مجلس النقابة في حالة اجتماع دائم ومفتوح فور تلقيه خبر الاعتداء ويتابع القضية أولا بأول وسيصدر بيانًا في وقت لاحق حول تفاصيل الواقعة"

 

قراءة 428 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة