المبعوث الأممي الى اليمن يدعو إلى مضاعفة الجهود الدولية لتسوية الخلافات على طاولة الحوار مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 27 تشرين2/نوفمبر 2021 18:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إلى مضاعفة الجهود الدولية لتسوية الخلافات بين أطراف النزاع في البلد، عبر المفاوضات.

وقال مكتب غروندبرغ، في بيان يوم امس، إن "المبعوث الأممي إلى اليمن اختتم الخميس زيارة إلى موسكو هي الأولى له خارج منطقة الشرق الأوسط.

خلال الزيارة ناقش المبعوث الأممي مع نائب وزير خارجية روسيا فيرشينين سيرغي فازيليافيتش، ونائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف الحاجة إلى تسوية سياسية شاملة وجامعة للنزاع في اليمن.

كما أطلع المبعوث المسؤولين الروس على نتائج المشاورات الأخيرة التي أجراها مع الجهات اليمنية والإقليمية والدولية داخل اليمن وخارجه.

وعبر غروندبرغ عن شكره لروسيا على دعمها المتواصل لجهود الأمم المتحدة في صنع السلام باليمن، وكذلك للجهود المشتركة التي يبذلها الأعضاء الدائمون لمجلس الأمن حول الملف اليمني.

وقال غروندبرغ إن "علاقات روسيا الطويلة الأمد مع عدد من الجهات الفاعلة في اليمن ودعمها لجهود الأمم المتحدة مهمة لإيصال البلاد إلى تسوية سلمية".

وأعرب عن قلقه بشأن التصعيد العسكري في مأرب والساحل الغربي، مُسلطاً الضوء على المخاطر التي قد يجلبها المزيد من التصعيد.

وأضاف المبعوث الأممي "إننا نواجه إمكانية حصول تصعيد عسكري، ما سيضاعف حتماً معاناة المدنيين".

واكد ان : "مضاعفة الجهود الدولية أمر أساسي لإقناع جميع الأطراف بضرورة تسوية الخلافات حول طاولة المفاوضات".

قراءة 428 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تقرير حكومي: مقتل وإصابة أكثر من 1600 امرأة في اليمن منذ بدء الصراع التحالف العربي ينشر صوراً لاستهداف دار الرئاسة بصنعاء »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى