جمعية الصرافين بعدن تعلق كافة الأنشطة المصرفية بسبب الانهيار المستمر للعملة المحلية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 04 كانون1/ديسمبر 2021 19:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت جمعية الصرافين بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تعليق كافة عمليات النشاط المصرفي لمدة ثلاثة أيام إبتداءاً من اليوم السبت، احتجاجا على الانهيار المستمر في قيمة العملة المحلية.

وناشدت جمعية الصرافين، الرئيس عبدربه منصور هادي، الاسراع في اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا الانهيار الجنوني.

وقالت، إن هذا تهاوي الريال بهذه الصورة الجنونية تسبب في خلق أزمات اضافية أثقلت كأهل المواطن وضاعفت من الأزمة الإنسانية الموجودة بالفعل، فيما كان للاقتصاد الوطني النصيب الأكبر من الانعكاسات المهولة التي لم يكن لها نظير سابق في تاريخ البلد، حد ما جاء في الرسالة.

ودعت جمعية الصرافين الرئاسة اليمنية الى القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها لوقف هذا الانهيار واستعادة قيمة الريال اليمني المفقودة وقدرته المعدمة على توفير اساسيات العيش للمواطنين.

وأكدت إن هذا الانهيار المتسارع يستدعي تدخلا عاجلا من قبل الرئاسة اليمنية وبمساعدة التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاعادة حالة الاستقرار الى الاقتصادي اليمني وانقاذ البلد من الانزلاق نحو الكارثة.

وقالت الجمعية في تعميم موجه لشركات ومنشآت الصرافة، إنه "ولما تقتضيه المصلحة العامة تقرر تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي ابتداءً من يوم غدا السبت 4 ديسمبر وحتى يوم الاثنين 6 ديسمبر".

وسبق أن حذرت الغرفة التجارية والصناعية بعدن الخميس من "أن يؤدي الانهيار المستمر للعملة الوطنية إلى اضطراب خطير في التجارة والصناعة، وشح المعروض السلعي الذي سيدفع البلد مجاعة كارثية"، حد وصفها.

وطالبت رئيس الجمهورية اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف انهيار العملة المحلية، محذرةً من حدوث مجاعة.

كما دعت الغرفة التجارية كافة التجار والمستوردين والمصنعين الوطنيين للسلع الغذائية إلى اجتماع عاجل لتدارس الحلول الممكنة لضمان استمرار تدفق السلع الغذائية للمواطنين وسط الانهيارات المتسارعة للعملة.

وسجل الريال اليمني انهيارا قياسيا مقابل العملات الأجنبية الأخرى بعدما تخطى الدولار الامريكي حاجز الـ1700 ريال في تعاملات اليوم المسائية بالعاصمة المؤقتة عدن، حسبما أفادت مصادر مصرفية.

 

قراءة 343 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأغذية العالمي يعلن احتياجه الى ملياري دولار لإغاثة اليمنيين العام القادم الحديدة.. إصابة مسن وزوجته بقصف حوثي استهدف مناطق أهلة شرقي حيس »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى