الحوثيون يعلنون نوعية الصواريخ والمسيرات التي استهدفت أبوظبي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 18 كانون2/يناير 2022 19:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، عن نوعية الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع في بيان، إن أربعة صواريخ مجنحة نوع قدس٢ استهدفت مصفاة النفط في المصفح ومطار أبو ظبي .

وأضاف أن صاروخ ذو الفقار الباليستي استهدف مطار دبي.

وأشار المتحدث العسكري للحوثيين، إلى أن "طائرات صماد3 المسيرة (لم يحدد عددها) استهدفت عدداً من الأهداف الحساسة والمهمة إضافة إلى الأهداف السابقة".

وصاروخ قدس 2 من الصواريخ المجنحة التي يقول الحوثيون إنهم انتجوها وأعلِن عنه في نوفمبر 2020، واستهدفت به الجماعة محطة شركة أرامكو في مدينة جدة السعودية، ووفقاً للمعلومات المتوفرة يصل مداه إلى 1500 و 2000 كيلو متر .

أما صاروخ ذو الفقار بعيد المدى فأعلن عنه الحوثيون في مارس 2021 إثر استهداف العاصمة السعودية الرياض.

 ومساء الإثنين أعلنت جماعة الحوثيين، استهداف مطاري دبي وأبو ظبي، ومنشآت "مهمة وحساسة" في الإمارات بـ5 صواريخ باليستية، وعدد "كبير" من المسيّرات.

ويوم أمس الاثنين شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص (باكستاني وهنديين) وإصابة 6 آخرين.

قراءة 431 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « شركة النفط تعلن رفع أسعار الوقود 30 بالمائة الإمارات تطالب الولايات المتحدة بإعادة إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى