الإمارات تطالب الولايات المتحدة بإعادة إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 18 كانون2/يناير 2022 20:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طلبت الإمارات، من الولايات المتحدة، إعادة إدراج جماعة الحوثيين في اليمن، ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية، بعد الهجمات التي نفذتها الأخيرة على أبوظبي وأدت إلى انفجار صهاريج نفطية متسببة بمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول إماراتي ـ لم يسمه ـ قوله إن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، طلب من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي، أمس الاثنين، إعادة إدراج جماعة الحوثيين على قائمة الإرهاب، على خلفية الأحداث الأخيرة.

فيما نقلت وكالة "بلومبيرغ"، عن مصدر مقرب من حكومة أبوظبي ـ لم تسمه ـ قوله إن "الإمارات ستطلب من واشنطن إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب".

وأضاف أن الإمارات ستعمل على زيادة الضغط من خلال مجلس الأمن الدولي، وذلك بشأن الاستيلاء أيضا على سفينة إماراتية قبالة الساحل اليمني في وقت سابق من يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد ألغى قرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بتصنيف الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب، بعد أقل من شهر على توليه منصبه.

وبرر بايدن تلك الخطوة بأن استمرار قرار الإدارة السابقة بشأن الحوثيين "يحد من إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني".

وفي السياق، قال مسؤول أمريكي - لم يتم الكشف عن هويته ـ لصحيفة "وول ستريت جورنال"، مساء الإثنين، إن إيران ليس مشتبها بها في الهجوم على أبو ظبي مشيرا أن "الحوثيين يعملون بمفردهم".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد أعرب في وقت سابق، الاثنين، عن إدانته الشديدة للهجوم الذي وصفه بالإرهابي على أبو ظبي.

وقال في إفادة صحفية، إن واشنطن "ستتعاون مع الإماراتيين ومع شركائها الدوليين لمحاسبة الحوثيين".

ومساء الإثنين، تبنت جماعة الحوثيين تفجير صهاريج نفط ومطار أبو ظبي بواسطة خمسة صواريخ وعدد من الطائرات المسيرة ، محذرة من استهداف ما وصفته بالمزيد من المواقع المهمة.

قراءة 404 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحوثيون يعلنون نوعية الصواريخ والمسيرات التي استهدفت أبوظبي صنعاء.. مقتل 14 مدنياً بغارات التحالف على عمارة سكنية عقب تبني الحوثيين هجوم أبوظبي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى