المبعوث الامريكي: مطالب الحوثيين لتمديد الهدنة متطرفة ويستحيل تنفيذها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 05 تشرين1/أكتوير 2022 22:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج جماعة الحوثي اليوم الأربعاء إلى إبداء مزيد من المرونة بشأن اتفاق هدنة موسع اقترحته الأمم المتحدة للبناء على اتفاق سابق انقضى يوم الأحد.

وقال في مؤتمر صحفي افتراضي، إن الحوثيين، تقدموا بمطالب "متطرفة ومستحيل تنفيذها"، من أجل الموافقة على المقترح الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة. التي انتهت مساء الأحد الماضي.

وقال ليندركينج في إفادة صحفية إن الحوثيين الذين يسيطرون على شمال اليمن "طرحوا مطالب مبالغا فيها ومستحيلة" بشأن آلية مقترحة لدفع رواتب القطاع العام.

واعرب عن ثقته من إمكانية التوصل إلى اتفاق إذا أبدت الجماعة المزيد من المرونة، لافتاً الى إن المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة والدبلوماسية الأمريكية "تتواصل بلا توقف".

وأضاف أن العناصر الرئيسية للهدنة الأولية مازالت صامدة مثل الانخفاض النسبي في أعمال العنف وشحنات الوقود إلى ميناء الحديدة واستمرار الرحلات الجوية التجارية من العاصمة صنعاء، ويسيطر الحوثيون على كلا المدينتين.

وقال ليندركينج "أنا واثق من أن بوسعنا بلوغ هذا إذا تخلى الحوثيون عن المطالب الكبيرة للغاية التي تقدموا بها".

وانتقد تصريحات الحوثيين في الآونة الأخيرة التي تهدد شركات الشحن والنفط التجارية، وقال إن الولايات المتحدة ستواصل مساعدة شركائها العرب في الخليج للدفاع عن أنفسهم.

 

قراءة 582 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اسقاط مسيّرتين حوثيتين في تعز ومأرب خلال أقل من 24 ساعة الاتحاد الاوربي يعتبر تهديدات الحوثيين بمهاجمة شركات نفطية في السعودية والامارات انها "غير مقبولة" »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى