الاتحاد الاوربي يعتبر تهديدات الحوثيين بمهاجمة شركات نفطية في السعودية والامارات انها "غير مقبولة" مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 05 تشرين1/أكتوير 2022 22:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه العميق إزاء تهديدات جماعة الحوثيين بمهاجمة شركات نفطية في السعودية والإمارات، معتبرا أنها "غير مقبولة".

وقال بيان صدر عن بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية لدوله الأعضاء لدى اليمن مساء امس، "نعبر عن القلق العميق إزاء التهديدات غير المقبولة من قبل الحوثيين بمهاجمة الشركات النفطية والشحن التجاري في البلدان المجاورة".

وحثت البعثة "الأطراف على الالتفات إلى دعوة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ للتحلي بالهدوء وضبط النفس مع استمرار المفاوضات وتجنب الأفعال التي لا طائل منها".

وأضافت: "نحث الحوثيين تحديدا على الاعتدال في مطالبهم والتعاطي بشكل بناء مع المبعوث الأممي كي تستمر الهدنة وتتطور إلى وقف فعال لإطلاق النار وتمهيد الطريق لعملية شاملة تفضي إلى السلام".

ويوم الثلاثاء دعت جماعة الحوثيين، جميع الشركات الأجنبية والمستثمرين في السعودية والإمارات إلى مغادرة الدولتين، في ثاني تهديد من نوعه بضرب أهداف حيوية واقتصادية في البلدين منذ انتهاء الهدنة يوم الأحد الماضي، وتعثر جهود الأمم المتحدة في التوصل لاتفاق جديد للتمديد.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع مخاطباً المستثمرين في الإمارات والسعودية، إن "الفرصة ماتزال سانحة لنقل استثماراتهم والانتقال إلى بلد آخر"، معتبراً أن الاستثمار في كلا الدولتين بات محفوفاً بالمخاطر وينبغي على تلك الشركات مغادرة الدولتين بشكل فوري.

 

قراءة 867 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المبعوث الامريكي: مطالب الحوثيين لتمديد الهدنة متطرفة ويستحيل تنفيذها المبعوث الاممي يدعو اليمنيين للحفاظ على الهدوء والامتناع عن الاستفزازات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى