تعز: يوم ساخن يخلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات واستمرار القصف العشوائي وحصار المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 03 تشرين1/أكتوير 2015 22:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عاشت محافظة تعز اليوم احداث ساخنة على اكثر من جبهة كان عنوانها الابرز غارات التحالف المكثفة التي شنتها على مواقع ونقاط تجمع وتعزيزات لمليشيات صالح والحوثي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتكبيدهم اضرار كبرى في العتاد، بالاضافة إلى استمرار الاشتباكات واشتدادها في مختلف الجبهات.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي ظهر اليوم عدة غارات على مواقع تمركز مليشيا صالح والحوثي في  جبل الزنوج شمال المدينة، وموقع  الدفاع الجوي بمدينة النور شمال غرب المدينة، ومنطقة الربيعي جوار مصنع الرنج غرب تعز.

كما استهدفت الغارات منزل شخص يدعى الاهدل ومحيط تبة عبد الله القاضي في منطقة "صالة"، بالاضافة إلى قرية "حسنات" الواقعة بين "ثعبات" و "صالة" اسفل جبل صبر والتي تتواجد فيها المليشيات.

وشنت طائرات التحالف ايضاً غارة استهدفت "حول أصنج" بمنطقة الضباب، واخرى استهدفت عمارة عبد الجليل شعلان بالستين.

كما عاود ت المقاتلات قصف مواقع تمركز المليشيا في جبل النار على طريق المخا, وفي معسكر خالد التابع للواء 35 بمفرق المخا.

ودمرت مقاتلات التحالف دبابة  في منطقة الربيعي غرب تعز، واستهدفت مدفع هاون ودمرته في منطقة عقاقة بالضباب، وتجمعات للمليشيات في  سد العامرية شمال المدينة ما اسفر عن سقوط قتلى وجرح وتدمير اليات عسكرية.

وقالت لـ"الاشتراكي نت" مصادر مطلعة ان 32 على الاقل من مسلحي المليشيات قتلوا وجرح 25 اخرين كحصيلة اولية للمواجهات وقصف طيران التحالف.

وحسب المصادر ذاتها قتل 3 من رجال المقاومة و جرح 25 اخرين نتيجة المواجهات.

وذكرت المصادر ان 4 مدنيين  قتلوا و جرح 29 إثر القصف العشوائي التي تشنه مليشيات صالح والحوثي على الاحياء السكنية.

من جهتها قصفت البارجات البحرية التابعة للتحالف مواقع تمركز مليشيا صالح والحوثي في مديرية ذباب على بعد 70 كيلو من مدينة المخا.

ودارت اشتباكات متقطعة في حي وادي الدحي وجولة المرور بين المليشيات من جهة وجنود في الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية من جهة مقابلة.

وفي الاثناء  تواصل القصف العشوائي بصواريخ "الكاتيوشا" ومدافع "الهاوزر" الذي تشنه مليشيات صالح والحوثي بشكل مستمر على الأحياء السكنية.

وقالت مصادر متطابقة ان صاروخ "كاتيوشا" سقط في منطقة الجمهوري وخلف ضحايا وأحدث دماراً كبيراً.

وذكرت ذات المصادر ان قذيفة "هاوزر" استهدفت حي الجحملية الغربي أسفل جامع السنة بعد مغرب اليوم واسفر عنها مقتل طفلين وامرأة وجرح 5 آخرين من أهالي الحي.

وعلى صعيد المواجهات تمكنت المقاومة الشعبية من  إعطاب طقم تابع للمليشيات في حي الزنوج اثر استهدافه بنيران مباشرة.

كما قتل احد مسلحي المليشيات وجرح 4 اخرين في كمين نفذه رجال المقاومة ادى الى  انقلاب طقم في منطقة هجده بمديرية مقبنة غرب تعز.

وقتل مسلحان من مليشيا صالح والحوثي وجرح 5 اخرين في كمين اخر  نفذه رجال المقاومة في  الأحيوق بمديرية الوازعية.

إلى ذلك وجه مدير المستشفى الميداني بتعز الدكتور صادق الشجاع نداء عاجل إلى كل المنظمات الانسانية والى من يهمه الوضع الانساني البالغ السوء في تعز لتقديم كل الجهود وانقاذ المدينة بعد توقف المستشفيات هناك.

وقال الشجاع في منشور على صفحات التواصل الاجتماع ان كل مستشفيات تعز توقفت تقريباً لعدم توفر مادة الديزل نتيجة الحصار المطبق على المدينة.

واشار الشجاع إلى ان برميل الديزل وصل سعره الى اكثر من 100 الف ريال في السوق السوداء اﻻمر الذي جعل المستشفيات التي لازالت تعمل غير قادرة على شراءه وبالتالي غير قادرة على تقديم خدماتها للأهالي الذين يعانون اشد المعاناة بفعل استمرار الصراع المسلح.

وتأتي مناشدة الدكتور الشجاع في ظل استمرار مليشيات صالح والحوثي في حصارها الخانق على المدينة عبر مداخلها الرئيسية والفرعية والتي وصلت حد منع دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية والمياه وتقيد حرية التنقل واختطاف المواطنين ونهب أموالهم.

قراءة 2480 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مارب: المقاومة تحكم سيطرتها على منطقتي الدشوش والمصارية غارات جوية تستهدف الوية الصواريخ ومدينة حمد في صنعاء »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى