مارب: المقاومة تحكم سيطرتها على منطقتي الدشوش والمصارية مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 03 تشرين1/أكتوير 2015 22:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت قوات المقاومة الجيش الوطني  بمساندة قوات التحالف العربي،  اليوم خلال الساعات الماضية اليوم السبت، من السيطرة والتقدم على طول جبهات القتال مع مليشيا صالح والحوثي وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد غربي محافظة مأرب.

وافادت الأنباء عن أحكام قوات المقاومة والجيش الوطني  بمساندة قوات التحالف سيطرتها على تبة المصارية على منطقتي الدشوش وتبة المصارية من جميع الجهات عدا الجهة الشرقية المحاذية  للجفية التي ما تزال مليشيا صالح والحوثي تتحصن  ببعض الجيوب فيها من اتجاه الشرق.

ونقل عن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي تأكيده بسيطرة المقاومة  والوجيش الوطني على تبة المصارية, لافتا الى أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتت تطل على وادي الجفينة, وأنه سيتم تطهيره من المتمردين خلال الساعات القادمة.

وكشف الشدادي في تصريحات صحفية عن غنائم كبيرة من العتاد العسكري خلفتها المليشيا بينها ثلاث عربات وقذائف آر بي جي ومعدلات وكم كبير من الذخائر .

من الى ذلك قالت مصادر محلية إن مروحيات الأباتشي نفذت عمليات تمشيط واسعة لمواقع تمركز مليشيا صالح والحوثي على طول الجبهة الغربية والجنوبية الغربية لمارب, دمرت خلاها اليات ومدرعات عسكرية تابعة للمليشيا.

من جانبهم, يرى مختصون باالشأن العسكري أن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتت على مسافة قليلة من تحرير مأرب بشكل كامل، مقابل انهيارات واسعة تشهدها صفوف ميليشيات صالح والحوثي في مأرب, خاصة بعد قطع جميع خطوط الامداد والتموين القادمة من صنعاء.

 

قراءة 2501 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة