اليمن يعلن عن أول إصابة بمرض كورونا

  • الاشتراكي نت : متابعات

الأحد, 13 نيسان/أبريل 2014 14:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن اليمن اليوم الأحد عن أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، "كورونا"، في انتشار جديد للسلالة القاتلة في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة الثورة الرسمية في اليمن عن وزير الصحة العامة والسكان أحمد العنسي قوله: "الأجهزة الطبية سجلت حالة واحدة مصابة بفايروس كورونا في صنعاء وكان ضحيتها شاب يمني يعمل مهندس طيران".

وأضاف "تعمل الوزارة حاليا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال في مواجهة هذا الفايروس إضافة إلى التواصل المباشر والمستمر مع كافة المستشفيات لتلقي بلاغات الاشتباه عن أي حالة."

وظهر فايروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط عام 2012 وهو من نفس فصيلة متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) ويمكنه أن يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي.

وعلى رغم أن حالات الإصابة بفايروس كورونا على مستوى العالم محدودة نسبيا إلا أن نسبة الوفيات التي وصلت إلى 40 في المئة من حالات الإصابة المؤكدة وانتشاره إلى خارج منطقة الشرق الاوسط يثير قلق العلماء ويبقي مسؤولي الصحة العامة في حالة يقظة.

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان لها اليوم الأحد عن تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا أدت واحدة منها إلى وفاة أجنبي في مدينة جدة، ليرتفع عدد الذين أصيبوا بهذا الفيروس إلى 189 شخصا.

مع ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، أغلقت وزارة الصحة قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد العام في جدة، غرب المملكة، بعد ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، في المدينة.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر 2012 في السعودية، أول بؤرة للفيروس.

وفي آخر تقرير لها، أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني أن هناك 184 حالة إصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم حتى 28 شباط/فبراير الماضي بينها 80 حالة وفاة.

ولا يوجد حتى الآن لقاح لهذا الفيروس. وبحسب دراسة نشرت نهاية شباط/فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فيروس كورونا ينتقل عبر الجمال.

وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي تسبب في وفاة 800 شخص في العالم العام 2003.

قراءة 992 مرات آخر تعديل على الأحد, 13 نيسان/أبريل 2014 21:02

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « ضغوط دولية لرفع الدعم عن المشتقات النفطية في اليمن جلسة مباحثات بين اليمن وقيادة البنك الدولي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى