الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للجهود الأممية للوصول الى تسوية سياسية شاملة في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 05 حزيران/يونيو 2024 18:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جدد الاتحاد الأوروبي (EU) التأكيد على دعمه للجهود الأممية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

وقال سفراء الاتحاد في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، في ختام زيارتهم لعدن: "نؤكد الدعم الثابت من الاتحاد الأوروبي لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة؛ هانز غروندبرغ، نحو تسوية سياسية شاملة وعادلة في اليمن".

وطبقاً للبيان: أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن؛ غابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فرنسا؛ كاثرين كورم-كمون، وسفيرة هولندا؛ جانيت سيبن، وسفير ألمانيا، هيوبرت ياغر، دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المعترف بها في بناء السلام ومعالجة التحديات الاقتصادية.

ودعا السفراء الأوروبيين إلى مواصلة الانخراط البناء في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة وتقدم أفضل السبل نحو مستقبل أفضل لليمن.

وحثوا على تظافر الجهود لمعالجة التحديات الاقتصادية وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

وشجع السفراء المجلس الرئاسي والحكومة على العمل المتواصل من أجل استقرار الاقتصاد وتعزيز الإيرادات العامة وتحسين إدارة النفقات وتقديم الخدمات الأساسية، مع ضرورة "ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين".

وعقد السفراء الأوروبيون خلال زيارتهم لعدن مباحثات مع كل من عضو مجلس القيادة الرئاسي؛ عيدروس الزبيدي، ووزير التخطيط؛ واعد باذيب ووزير المالية؛ سالم بن بريك، والكهرباء؛ مانع بن يمين، ومحافظ البنك المركزي اليمني؛ أحمد غالب المعبقي، كما عقدوا اجتماعا مع رئاسة هيئة التشاور والمصالحة اطلعوا خلاله على عمل الهيئة في دعم الوحدة الوطنية والمصالحة.

 

قراءة 359 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة