الحكومة اليمنية تعلن استعدادها لاستقبال المسافرين عبر الطرقات التي أعلن الحوثيين فتحها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 07 حزيران/يونيو 2024 22:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة، استعدادها الكامل لاستقبال المسافرين القادمين إلى مدينة تعز عبر الطرق التي أعلنت جماعة الحوثيين فتحها، ابتداءً من صباح الغد.

وقال رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بشأن فتح طرقات تعز؛ عبدالكريم شيبان في تصريحات أثناء زيارته للمنفذ الشرقي للمدينة: "الطرقات من وإلى المدينة جميعها مفتوحة من جانبنا، وننتظر وصول المواطنين غداً السبت عبر الطرقات التي أعلن الحوثيون عن فتحها اليوم الجمعة".

وأضاف أن الجانب الحكومي سيبدأ بأعمال بالتنسيق والترتيب من أجل وضع نقاط عسكرية لتأمين عبور المواطنين بسهولة ويسر ودون أي تعقيدات.

ودعا رئيس اللجنة، جماعة الحوثيين إلى المبادرة بإزالة كافة الألغام والمتفجرات في الطرق المقترح فتحها لضمان سلامة العابرين فيها، "ونحمل الجماعة مسؤولية أي تبعات وتعريض حياة المواطنين للخطر".

وتناقلت ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي  اليوم الجمعة صوراً لمعدات تقوم برفع الحواجز الترابية من جولة القصر تمهيدا لفتح الطريق الرابط بين منطقة الحوبان ووسط مدينة تعز، بعد نحو تسع سنوات من إغلاقها لكافة الطرق والمنافذ من وإلى المدينة.

وتحدث إعلام الحوثيون في وقت سابق اليوم، عن فتح طريقين الى مدينة تعز اعتبارا من اليوم الجمعة، الاولى الطريق الرئيسي (الحوبان-سوفتل- قصر الشعب- الكمب- المحافظة) ويخصص للمسافرين ووسائل النقل الخفيف، والطريق الثانية هي(طريق الستين- الخمسين -مدينة النور- بئر باشا) ويخصص لشاحنات النقل الثقيل والمتوسط.

 

قراءة 334 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة