تعز..اللواء35يحقق تقدما نوعيا بحيفان وسط اشتداد المعارك وغارات التحالف بالمخا مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 13 شباط/فبراير 2017 17:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة تظهر مواقع وتجمعات المليشيات التي استهدفتها مقاتلات التحالف في يختل، شمالي المخا صورة تظهر مواقع وتجمعات المليشيات التي استهدفتها مقاتلات التحالف في يختل، شمالي المخا

نفذت مقاتلات التحالف العربي عديد غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات مليشيات صالح والحوثي شمالي مديرية المخا الساحلية، في حين اشتدت وتيرة المعارك في عدة جبهات ميدانية بريف تعز، جنوبي البلاد.

وواصلت القوات الحكومية مسنودة بمقاومة شعبية ومقاتلات التحالف من التقدم ميدانيا نحو اخر معاقل المليشيات شمالي مديرية المخا الساحلية.

مراسل "الاشتراكي نت" في جبهات الساحل الغربي لمحافظة تعز، ذكر ان مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية تجمعات واليات عسكرية للمليشيات في منطقة يختل.

وبالتزامن مع الغارات واصلت القوات الحكومية تقدمها الميداني شمالي مديرية المخا، في الوقت الذي تمكنت فيه من استعادة سيطرتها على محطة الكهرباء، والمدينة السكنية، صباح اليوم الاثنين.

الى ذلك، تزامنت المعارك والغارات العنيفة في جبهة الساحل الغربية مع معارك هي الاعنف دارت بين الجانبين، في عدة مواقع في الجبهات الجنوبية لمدينة تعز.

ومنذ ساعات الفجر الاولى اشتدت وتيرة المعارك بين المليشيات وبين قوات اللواء35مدرع في جبهتي الاحكوم، والمفاليس، بمديرية حيفان. وفقا لما قالت مصادر ميدانية لـ"الاشتراكي نت".

قوات اللواء35مدرع تمكنت خلال المعارك العنيفة التي تشهدها جبهة الاحكوم حتى لحظة كتابة الخبر، سيطرت على تبتي الخزان، والخضر، وقرية القواعدة.

وطبقا لما اوردته المصادر فان المواجهات حتى الاثناء اسفرت عن مقتل ثلاثة واصابة اكثر من5أخرين بصفوف المليشيات.

وبالتوازي مع اشتداد المعارك استهدفت المليشيات من مواقع تمركزها في جبل قرض، بمديرية حيفان، بعدة صواريخ كاتيوشا وقذائف المدفعية قرية المفاليس السكنية.

مديرية صبر المسراخ، شهدت بموازه ذلك معارك عنيفة بين الجانبين في جبهة الاقروض، بعد هجمات عنيفة للمليشيات على وادي الرضعة، ومنطقة الخلل، غير ان قوات اللواء35مدرع تمكنت من صدها.

وبحسب المصادر فان قوات اللواء35أجبرت المليشيات على التراجع والفرار، وكبدتها عديد قتلى وجرحى.

وفي سياق متصل، تعرضت الاحياء السكنية في حي الزهراء، شمالي شرق المدينة، لقصف عنيف عنيفة بقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيات المتمركزة في تبة سوفتيل.

وطال قصفا مماثلا عددا من الاحياء السكنية في محيط معسكر الدفاع الجوي، شمالي غرب المدينة، من مواقع تمركز المليشيات بمعسكر الأمن المركزي، شرقي المدينة، وشارع الخمسين، في المحور الشمالي.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

 

 

 

قراءة 1088 مرات آخر تعديل على الإثنين, 13 شباط/فبراير 2017 17:52

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مسيرة جماهيرية بتعز تطالب بإطلاق سراح المخفي ايوب الصالحي مقتل مدنيين اثنين واصابة6أخرين بمواجهات بين مسلحين من مقاومة تعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى