انقطاع الاتصالات والانترنت جراء نهب الكابلات بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 25 كانون2/يناير 2018 17:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تسبب تزايد عمليات نهب معدات محطات شركات الهاتف النقال،وسرقه كابلات الاتصالات الارضية، في انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في أجزاء واسعة من أحياء مدينة تعز جنوبي البلاد.

وقال سكان محليون لـ "الاشتراكي نت" ان مولدات المحطة  المشغلة لأبراج يمن موبايل في منطقة المسبح تعرضت للسرقة، بالرغم من تواجد قياده اللواء 22 في المنطقة.

وحسب ما افاد السكان اصبحت خدمات شبكة يمن موبايل رديئه وتوجب على من اراد اجراء اتصال او استخدام شبكة النت عبر الجوال التوجه الى منطقه قريبه من ابراج اخرى لاجراء الاتصال.

ويوم الاثنين الماضي اقدمت مجموعه على قطع ونهب كابل الاتصالات الارضية في منطقة دي لوكس وسط المدينة ما تسبب بقطع خطوط الهاتف عن 6000 خط.

مصدر في مؤسسه الاتصالات اكد ان النهب تسبب في قطع خدمه الاتصالات والانترنت عن منطقه التحرير الاسفل بواقع 4200 خط و1800 خط عن منطقة وادي القاضي.

وقال المصدر انه لا يمكن اعاده الخدمة للمناطق المقطوعة نتيجة عدم توفر المواد وللتكلفة العالية لتوفيرها في الوقت الحالي.

و السكان تتواصل عمليات نهب الكابلات ولم تتمكن الأجهزة الامنية والعسكرية من الحد منها رغم تواجدها في مناطق السطو.

وتنتشر عمليات  سرقة الكابلات في مدينة تعز ما تسبب قبل نحو عام في قطع الخدمة عن منطقة الجحمليه وصالة، حيث قطعت المليشيات احدى الكابلات بالجحملية قبل انسحابها منها ، ولا تزال الخدمة مقطوعه حتى اليوم.

وحسب ما افاد السكان كانت جماعة مسلحة يسموا انفسهم بالدولة الاسلامية بقياده اولاد علي شبيل قد حاولت قطع كابلات الاتصالات خلف مدرسة اسماء في منطقة طريق صاله ولكنها لم تتمكن من قطع الكابلات بسبب قيام افراد من الجيش تابعين للواء35 مدرع بتلحيم الغرف الارضية الخاصة بالكابلات.

قراءة 3629 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « عملية عسكرية واسعة لتحرير تعز والقوات الحكومية تتقدم شمالي وغربي المدينة القوات الحكومية تستعيد مواقع بعد ساعات من سقوطها بصرواح »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى