عملية عسكرية واسعة لتحرير تعز والقوات الحكومية تتقدم شمالي وغربي المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 25 كانون2/يناير 2018 17:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)
مخزن اسلحة دمرته مقاتلات التحالف تابع للمليشيا بتعز - الصورة منقولة من -سبتمبر نت مخزن اسلحة دمرته مقاتلات التحالف تابع للمليشيا بتعز - الصورة منقولة من -سبتمبر نت

اطلقت القوات الحكومية في تعز عملية عسكرية واسعة اليوم الخميس في المحو الشمالي والشمالي الغربي لمدينة تعز مسنودة بغطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي وحققت خلاله تقدمات ميدانية كبيرة.

ونقل مراسل :الاشتراكي نت" عن مصادر عسكرية تأكيدها ان القوات الحكومية تقدمت بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي في شارعي الخمسين والثلاثين شمالي غرب المدينة.

ولا تزال المعارك في الاثناء على اشدها بين الجانبين وسط تقدم القوات الحكومية وانهيارات متسارعة اصابت صفوف المليشيا الانقلابية.

وشنت مدفعية القوات الحكومية قصفا مكثفا على مواقع المليشيا في جبل الوعش من ثلاثة اتجاهات.

وسقط خلال المعارك والغارات عشرات المقاتلين في صفوف المليشيا بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية فيما قتل واصيب عدد اخرين من افراد القوات الحكومية.

وافاد مراسلنا ان الغارات تركزت على مواقع المليشيا في شارعي الثلاثين والخمسين وجبل الوعش وحي الزنوج ومدارات وتبة ياسين وفرق شرعب وجبل قارع والمذافير. فيما استهدفت غارات مماثلة على مواقع المليشيا في جولة القصر شرقي المدينة استهدفت تعزيزات للمليشيا.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارة مماثلة دبابة للمليشيا في معسكر قوات الامن الخاصة بالقرب من جوله القصر.

واعلنت قيادة محور تعز في بلاغ صحفي صادر عنها اليوم الخميس اطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير المناطق التي تسيطر عليها المليشيات في شمالي وغربي المدينة.

واكد البلاغ تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه ان قيادة محور تعز و بمشاركة الألوية و الوحدات العسكرية اطلقت عملية عسكرية واسعة بمساندة  طيران التحالف العربي لفك الحصار المفروض على المدينة منذ 3 سنوات، واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة.

ونفت قيادة محور تعز حدوث أي غارات خاطئة استهدفت مواقع القوات الحكومية في تعز وقالت ان هذه الاشاعات تخدم العدو وهدفها زعزعة صفوف قوات الجيش الوطني.

واكد مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع لـ "الاشتراكي نت" ان مواقع في الدفاع الجوي واللواء 35 مدرع غربي المدينة تعرضوا لقصف بصواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيات وليس بغارات مقاتلات التحالف العربي.

ونوه الى ان بيان صادر عن قيادة اللواء 35 مدرع اكد ان المليشيا اطلقت 11 صاروخا كاتيوشا و لا صحة لما يشاع من أخبار عن حدوث ضربات جوية خاطئة استهدفت مواقع الجيش.

قراءة 1744 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة