قيادة التحالف تعلن بدء تنظيم رحلات جوية للمرضى اليمنيين عبر مطار صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 14 أيار 2018 21:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أعلن قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء اليوم الإثنين، بدء تنظيم رحلتين جويتين، بشكل شهري، للمرضى اليمنيين، عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، في تصريحات إعلامية ، إنه: "يتم البدء  في الجسر الجوي الطبي بمعدل رحلتين شهريا من مطار صنعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة، عن طريق طائرات للأمم المتحدة".

وثمن الجهود التي بذلت من الحكومة اليمنية الشرعية، ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، للتنسيق وتذليل كافة الصعوبات، في هذا الجانب.

و كان نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، قد أعلن في وقت سابق اليوم،  أن الحكومة وافقت على  تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي، وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تطلب علاجاً بالخارج، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وذكر أن" ذلك بالتنسيق مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي ، للعمل على تخفيف الأعباء على المواطنين وتسهيل سفر المحتاجين للعلاج ".

وتفرض قوات التحالف العربي حضرا جويا على جميع الرحلات في مطار صنعاء الواقع تحت سيطرة الانقلابيين منذ اغسطس 2016 باستثناء الرحلات التابعة للأمم المتحدة، وبعض المنظمات الدولية الإنسانية.

قراءة 3351 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحكومة اليمنية تعلن انتهاء ازمة سقطرى بينها وبين دولة الامارات معارك عنيفة في مقبنة وجبل هان غربي تعز وخسائر فادحة في صفوف الإنقلابيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى