محافظ تعز يشكل لجنة قضائية للتحقيق في الاحداث الدموية التي شهدتها المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ تعز - خاص

السبت, 23 آذار/مارس 2019 22:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كلف محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ثلاثة من قضاة تعز بالتحقيق في الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة تعز من اقتتال بين فصائل من القوات الحكومية خلال اليومين الماضيين.

جاء ذلك بموجب قرار صادر عن المحافظ شكل بموجبه لجنة من ثلاثة قضاة هم القاضي/ احمد الحمودي رئيس محكمة استئناف تعز رئيسا، القاضي/ محمد عبد العزيز السروري رئيس محكمة غرب تعز عضوا، القاضي/ محمد عبد العليم البركاني وكيل نيابة المواسط والمعافر عضوا.

وتعمل اللجنة وفقا للقرار بالتحقيق في الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة تعز وتحديدا في مربعي المدينة القديمة والاحياء المحيطة بقلعة القاهرة جنوبي المدينة.

كما تعمل اللجنة بحسب القرار على حصر الاضرار وتحديد المتسببين فيها ورفع تقرير عاجل بهذا الشأن الى محافظ المحافظة.

وخول القرار للجنة القضائية الاستعانة بمن تراه وتقديم تقريرا وفقا للسقف الزمني المحدد بأسبوع واحد من تاريخ صدور القرار.

ويأتي ذلك بعد اتصال هاتفي اجراه الرئيس هادي بمحافظ تعز نبيل شمسان للوقوف على تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، موجهاً بضرورة ضبط النفس وحقن الدماء لتوحيد الإمكانات والجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب. وفق ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية "سبأ".

ووجه الرئيس هادي، محافظ تعز بالعمل على وقف الاختلالات الأمنية من خلال بسط نفوذ الدولة عبر أجهزتها الأمنية والعسكرية وتطبيع الأوضاع بصورة عامه وعاجلة بالتعاون مع مختلف الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة، وبمساندة المواطنين الشرفاء من ابناء محافظة تعز.

وقال ان قطرات الدماء التي سالت خلال الأيام الماضية في محافظة تعز هي خسارة في النهاية على الوطن ومسار التحرر الذي ينشده أبناء تعز.

 

قراءة 1238 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تعز.. فوضى أمنية ومدنيون تحت الرصاص والقصف البيضاء.. مقتل وإصابة12انقلابيا بينهم قيادي في معارك وغارات بالصومعة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى