الأمم المتحدة تحذر من تزايد الاصابات بالكوليرا في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 02 نيسان/أبريل 2019 18:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، من تزايد حالات الإصابة بالكوليرا بالعديد من محافظات اليمن.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، في تغريدات على صفحة مكتبها باليمن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن فرقها لاحظت زيادة حادة في حالات الكوليرا المشتبه بها في العديد من المحافظات اليمنية.

وأوضحت المنظمة انها بدئت بدعم مركز علاج الكوليرا في مستشفى الكويت، بصنعاء الذي يضم 60 سريرا وتمت معالجة 145 مريضا في أقل من 48 ساعة، بالإضافة الى تبرعها بـ الإمدادات الطبية للمراكز الصحية في محافظة البيضاء، لتوسيع نطاق الاستجابة ومنع انتشار الكوليرا في جميع أنحاء البلاد.

وشددت المنظمة على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية، خصوصا فيما يتعلق بأنشطة المياه والصرف الصحي.

وكانت المنظمة قد اكدت في بيان صادر عنها قبل أيام انها استقبلت منذ الأول منذ يناير/كانون الثاني من هذا ‏العام 7,938 شخصاً مشتبه إصابتهم بالكوليرا في مرافقها الصحية في ‏محافظات عمران وحجة وإب وتعز، موضحة بأنّ 50 في المئة من هؤلاء ‏قَدِموا من محافظة إب.

وازداد خلال هذه الفترة ‏عدد المصابين بالكوليرا الذين عالجتهم المنظمة من 140 حالة أسبوعياً ‏إلى 2,000 حالة أسبوعياً منذ بداية 2019.‏

وتُظهر نتائج الفحوص التشخيصية السريعة التي أجريت في مشاريع أطباء ‏بلا حدود أن نسبة الحالات المؤكدة إصابتها بالكوليرا ارتفعت في الفترة ‏ذاتها من 58 في المئة إلى ‏70‏ في المئة من مجموع الحالات المشتبه ‏إصابتها.‏

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت يوم أمس الاثنين ارتفاع الوفيات بمرض الكوليرا في اليمن إلى 291 حالة واصابة 147927 شخصا   بالمرض الذي تشمل أعراضه اسهالا مائيا حادا منذ بداية العام وحتى 28 مارس الماضي.

وأظهرت إحصائية حديثة لمنظمة الصحة العالمية ارتفاعا ملحوظا في عدد الاصابات والوفيات بالكوليرا خلال شهر مارس إذ بلغت 76152 اصابة و195 حالة وفاة.

وتصدرت العاصمة صنعاء وريفها (محافظة صنعاء) أعلى نسبة إصابة بالمرض على مستوى اليمن حيث سجلتا 58 حالة وفاة.

وبينت الإحصائية ان محافظة (إب) وسط اليمن سجلت أعلى مستوى للوفيات على مستوى البلاد بعدد 49 حالة وفاة تلتها (ريمة) و(ذمار) 32 حالة لكل منهما ثم (تعز) و(عمران) 28 و 25 حالة على الترتيب.

وكانت أغلب الوفيات من بين كبار السن فوق 60 عاما بنسبة 53 % رغم أن المصابين من هذه الفئة العمرية هم الأقل ثم وفيات الأطفال دون الخامسة بنسبة 15%.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الحرب المستمرة للعام الخامس، ما أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

قراءة 990 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تعز.. مساعي ﻹفتتاح31مركزا لمعالجة الكوليرا بعد تسجيل28حالة وفاة و7 آلاف إصابة  الضالع.. اصابة ٧ مدنيين جراء قصف الانقلابيين لقرى بيت الشوكي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى