أخـــر الأخبــــار

 

الضالع.. اصابة ٧ مدنيين جراء قصف الانقلابيين لقرى بيت الشوكي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 02 نيسان/أبريل 2019 18:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

افادت مصادر محلية بمحافظة الضالع، باصابة ٧ مواطنين بينهم اطفال بمحافظة الضالع، جراء قصف عشوائي يشنه المسلحين الانقلابيين على قرى شمال غرب المحافظة عصر اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة لـ "الاشتراكي نت" ان المسلحين الانقلابيين المتمركزين في جبل السوداء شمال مديرية قعطبة، يشنون قصفا عشوائيا كثيفا بسلاح المدفعية على القرى في عزلة بيت الشوكي، واسفر القصف عن اصابة ٧ مواطنين بعضهم اصاباتهم خطيرة.

واوضحت ان احدى القذائف سقطت بقالة واصابة ٥ بينهم اطفال فيما سقطت اخرى على مزرعة واصابة ٢ تم نقلهم جميعا الى مشافي في مدينتي الضالع وعدن.

ودأب المسلحين الانقلابيين على القصف العشوائي للقرى والمزارع والخط العام الرابط بين عدن وصنعاء، بعد كل هزيمة يتعرضون لها منذ انقلابهم على الحكومة الشرعية للبلاد قبل ٤ اعوام.

ورصد مركز حقوقي ارقام كبيرة لضحايا القصف العشوائي للمسلحين الانقلابيين من المدنيين في مناطق مريس والعود وحمك، شمال وغرب محافظة الضالع، اضافة الى انتهاكات جسيمة اخرى خلال العام المنصرم.

واورد مركز وعي للإعلام وحقوق الإنسان بالضالع، في تقرير اخير له، ان إجمالي إنتهاكات المسلحين على المدنيين في المحافظة بلغت ١٣٥٥ خلال العام ٢٠١٨، منها ٥١ جريمة قتل نتيجة القصف العشوائي على المدنيين، واصابة العشرات.

وتشهد هذه المناطق منذ اسبوع معارك ضارية بين القوات الحكومية من جهة والمسلحين الانقلابيين من جهة اخرى، واسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين اغلبهم من الانقلابيين.

قراءة 854 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 02 نيسان/أبريل 2019 18:57

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة