الانقلابيون يهددون بضرب 9 أهداف في السعودية والامارات مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 29 كانون1/ديسمبر 2019 21:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف القيادي في جماعة الحوثيين الانقلابية يحيى سريع، اليوم الأحد، عن بنك أهداف أعدته وحداتهم العسكرية يشمل مراكز حيوية وحساسة على طول وعرض جغرافيا الدولتين الرئيسيتين في التحالف العربي (السعودية والامارات).

وقال سريع وهو المتحدث العسكري للانقلابيين خلال مؤتمر صحفي، أن "بنك أهدافنا قواتنا ينقسم إلى ثلاثة مستويات بحسب الأهمية".. مشيراً إلى أنه و" ضمن المستوى الأول 9 أهداف بالغة الأهمية منها 6 أهداف داخل السعودية و3 في الإمارات".

وأضاف حسب ما أفادت مواقع إعلامية مقربة من الانقلابيين: "الاستمرار في استهداف شعبنا وبلدنا يعني استمرار قواتنا في الرد المشروع والمناسب وذلك بضربات موجعة على ما تختاره القيادة من المستويات الثلاثة لبنك الأهداف".

سريع أكد جهوزية قواتهم التامة لتنفيذ ما وصفها بـ"مرحلة الوجع الكبير".

وأعلن أن المنشآت العسكرية التابعة للتحالف في أراضي الجمهورية وفي مياهها الإقليمية وجزرها أهدافاً مشروعة لقواتهم. معتبراً ما اسماه "عمليات نهب الثروة اليمنية من البر أو البحر أعمالاً عسكرية عدائية تستوجب الرد المناسب وعلى الجهات الأجنبية المساعدة للعدو في نهب ثروة شعبنا أن تأخذ هذا التحذير على محمل الجد"، حسب تعبيره.

وأكد سريع أن 2020 سيكون عاماً للدفاع الجوي وعام هام النصر".. منوهاً إلى أنهم سيعملون على تطوير صناعاتهم العسكرية وتعزيز المخزون الاستراتيجي لقواتهم بمختلف أنواع الأسلحة وعلى رأسها أسلحة الرد الاستراتيجي.

وقال المتحدث العسكري للانقلابيين، أن قواتهم مستمرة في العمل بالتوجيهات القاضية بالتوقف عن إطلاق النار على كل من يفر من المعركة.مؤكداً، أن ردهم على كل العمليات العسكرية التي سينفذها التحالف سيكون بالمثل وبما يتناسب مع كل عملية وحجمها وهدفها، وأنهم سيردون على  جرائم التحالف بما في ذلك الجرائم التي ترتكب بحق المواطنين اليمنية في المناطق شرقي وجنوب البلاد.

ولفت إلى أن قواتهم تعتبر عمليات استهداف التحالف لليمنيين الذين يقاتلون في صفوفهم "جرائم حرب تستدعي الموقف المناسب على اعتبار أن الضحايا وبغض النظر عن موقفهم يمنيين".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يهدد فيها الانقلابيون منذ اعلانهم وقف شن الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على الأراضي السعودية في سبتمبر الماضي.
وكان الانقلابيون قد اعلنوا يوم امس الأول استهداف معسكر قيادة اللواء التاسع عشر حرس حدود وطني في بئر عسكر بنجران جنوبي المملكة بصاروخ باليستي أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وصباح اليوم الاحد استهدف الانقلابيون حفل تخرج لدفعة جديدة من قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع بصاروخ باليستي ما أدى الى سقوط  32 قتيلا وجريحا بينهم عدد من المدنيين.

وكثّف الحوثيين منذ منتصف مايو الماضي هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف في أراضي السعودية واستهدفوا محطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصفوا مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، ويقولون إن عملياتهم رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وكان الحوثيين قد أعلنوا في آواخر مايو الماضي ان لديهم بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة، تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 2686 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « 32عسكريا ومدنيا ضحايا قصف الحوثيين عرضا عسكريا في الضالع وقوات الحزام تتوعد امطار مدارية تضرب جزيرة سقطرى وتخلف اضرارا كبيرة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى