تحذيرات أممية من التبعات الكارثية لانتشار كورونا بعد ظهور اول حالة في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 10 نيسان/أبريل 2020 16:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي من التبعات الكارثية لانتشار فيروس كورونا في اليمن.

وقالت غراندي في تصريح لوكالة "رويترز"، إن  نصف الشعب اليمني على الأقل "في حالة صحية متراجعة للغاية" بينما يحتاج نحو ثلاثة أرباع سكانه لمساعدة إنسانية أو حماية من نوع ما.

وأضافت "ليس هناك إمدادات ولا قدرات ومنشآت كافية. إذا انتشر الفيروس فإن التبعات ستكون كارثية".

وفي السياق قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أنها تتابع إعلان وزارة الصحة العامة في اليمن تسجيل أول حالة مؤكدة مخبرياً بفيروس مرض كورونا المستجد (كوفيد 19)⁩.

وذكرت المنظمة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحالة تحت العزل والمعالجة حالياً، وجاري تتبع جميع المخالطين بها وحجرهم صحياً.

وأشارت المنظمة، إلى أنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة في اليمن لضمان اتخاذ المزيد من تدابير الاحتواء السريع .

وفي وقت سابق اليوم، كشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وذكر حساب اللجنة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنه جرى تأكيد إصابة الحالة بالفيروس، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لاحقا للمتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للطوارئ لكشف كافة التفاصيل.

وقال سكان محليون ، إن دوريات للأمن انتشرت في مدينة الشحر التي سجلت فيها حالة الإصابة وفرضت حظر التجوال ودعت المواطنين عبر مكبرات الصوت إلى البقاء في المنازل.

وحسب ما افاد السكان رصدت الحالة في مدينة الشحر لمواطن قدم عبر مينائها وتم إخضاعه للعزل الطبي -مؤقتا في حينه -بعد ظهور أعراض الفيروس عليه قبل أن تؤكد تحليلات الـ PCRايجابية الفحص.


 

قراءة 1182 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « غريفيث يتقدم للأطراف اليمنية بمبادرة وصفها بـ "الشاملة" لإنهاء الحرب في اليمن فرض حظر التجوال في حضرموت بعد تسجيل أول حالة كورونا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى