الأمم المتحدة تحذر من انتشار كورونا باليمن دون اكتشافه مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2020 22:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، اليوم الثلاثاء، من احتمال انتشار فيروس كورونا المستجد باليمن دون اكتشافه، مشيرة إلى إن كل العوامل المساعدة على تفشيه موجودة في البلد الذي يعيش صراعاً دموياً للعام السادس على التوالي.

وقالت غراندي في بيان "منذ أول حالة إصابة بـ COVID، حذرنا من أن الفيروس موجود الآن في اليمن وقد ينتشر بسرعة".

وأردفت "العوامل كلها هنا. مستويات منخفضة من المناعة العامة، ومستويات عالية من الضعف الحاد ونظام صحي هش ومرهق".

وذكر البيان أن "هناك احتمالاً حقيقياً جداً أن يكون الفيروس قد تم تداوله دون أن يتم اكتشافه وعدم تخفيفه داخل المجتمعات. وهذا يزيد من احتمال حدوث زيادة في الحالات التي قد تطغى بسرعة على القدرات الصحية".

وأشار إلى أن تلك التحذيرات تأتي استناداً إلى أنماط انتقال الفيروس في البلدان الأخرى، ومرور سبعة عشر يوماً منذ إعلان الحالة الأولى.

وشددت غراندي بالقول "ليس هناك وقت نضيعه. يجب إبلاغ الناس بدقة وسرعة حول ما يحدث حتى يتمكنوا من القيام بما هو ضروري لحماية أنفسهم وعائلاتهم".

ونقل البيان عن ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ألطف موساني قوله "إن السجل واضح. في البلدان التي يدرك فيها الناس ويحذرون ، وحيث توجد تدابير للفحص والتتبع والعزل ، توقف انتقال الفيروس."

وأشار البيان إلى أن شركاء الصحة في اليمن يحتاجون مئات الملايين من الدولارات الأمريكية لبرامج مكافحة فيروس كورونا.

وأعلن اليمن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا  في الـ 10 من أبريل الجاري لمواطن ستيني يعمل في ميناء مدينة الشحر في محافظة حضرموت شرقي البلاد، فيما أعلن أمس الإثنين عن تعافي تلك الحالة .

قراءة 953 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « غوتيريش يدعو الانتقالي والحكومة الشرعية للامتناع عن أي إجراءات تزيد من تصعيد الموقف المجلس الانتقالي يعلن عن برنامجه الاقتصادي لإدارة الجنوب »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى