أخـــر الأخبــــار

 

المجلس الانتقالي يعلن عن برنامجه الاقتصادي لإدارة الجنوب مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2020 22:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، عن برنامج اقتصادي للإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية في اليمن الواقعة تحت سيطرته.

ونشر المجلس على حسابه في "تويتر"، انفوجرافيك، البرنامج الاقتصادي الذي تضمن 12 مبدأ وضعت من قبل فريقه الاقتصادي.

وأوضح أن من بين هذه المبادئ "الاستمرار في العمل بالمؤسسات الاقتصادية والخدمية والمالية على الأسس والقوانين المعمول بها، والتأكيد على توريد وضبط كافة إيرادات الدولة الضريبية والجمركية والرسوم المختلفة".

وتضمنت المبادئ أيضاً "تسخير كافة الموارد لتأمين الخدمات العامة للمواطنين مثل المياه والكهرباء والصحة والتعليم، وتشجيع رأس المال الوطني في الخارج من أجل الإسهام في الفرص الاستثمارية في الجنوب".

وكان الدكتور عبدالسلام حُميد، رئيس الفريق الاقتصادي  للمجلس، قد ترأس مساء الإثنين، اجتماعا ضم ممثلين عن المؤسسات الإيرادية بالعاصمة عدن.

وحسب الموقع الرسمي للمجلس أقرّ الاجتماع تشكيل خلية أزمة لإدارة الشؤون المالية والمصرفية لضبط كافة الإيرادات ومعالجة الاختلالات بالأوعية الضريبية وكيفية تفعيل الوعاء الضريبي.

وفي السياق التقى الدكتور عبدالسلام حُميد، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الصرافين بالعاصمة عدن داعيا قطاع الصرافة إلى مواصلة دوره الاقتصادي المهم، مبديا استعداد المجلس لتقديم كل أوجه الدعم الممكن لتسهيل أعمال الصرافة، وتوفير الحماية لها.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعلن الأحد الإدارة الذاتية للمناطق التي يسيطر عليها في المحافظات الجنوبية في خطوة اعتبرتها الحكومة الشرعية بأنها استمرار للتمرد المسلح وانسحاب تام من اتفاق الرياض.

قراءة 1166 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة