الأمم المتحدة :اكثر من 3 ملايين لاجئ سوري في دول الجوار وتؤكد انهم يمثلون اكبر حالة طوارئ إنسانية

  • الاشتراكي نت / وكالات

الجمعة, 29 آب/أغسطس 2014 18:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى الدول المجاورة تجاوز الثلاثة ملايين .

واعتبرت المفوضية السامية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة ان عدد اللاجئين السوريين يمثل اكبر حالة طوارئ إنسانية في العصر الراهن . مشيرة الى ان العالم والدول التي تستضيفهم فشلت في توفير احتياجاتهم.

وبحسب الأمم المتحدة يمثل هذا العدد القياسي  زيادة بمقدار مليون لاجئ مقارنة بعام مضى، بالإضافة إلى نزوح 6.5 مليون داخل سوريا وهو ما يعني أن "نحو نصف السوريين جميعا أجبروا الآن على ترك بيوتهم والنجاة بأرواحهم."

وتقول المفوضية العليا لشؤون اللاجئين إن غالبية السوريين لجأوا إلى لبنان وبلغ عددهم 1.14 مليون، ثم تركيا التي سجل فيها 815 ألف لاجئ سوري، بينما تجاوز عددهم بالأردن 608 آلاف، بالإضافة إلى 215 ألفا في العراق والباقون في مصر ودول أخرى.

ووفقا لدراسة حديثة يصارع أكثر من أربعة من بين خمسة لاجئين لكسب العيش في البلدات والمدن خارج المخيمات، فيما يعيش 38 في المائة في ملاجئ دون المستوى.

وأشار المفوضية إلى أن هناك مئات آلاف آخرين فروا إلى دول مجاورة، لا توجد إحصاءات رسمية بأسمائهم.

 مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة كانت قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ان اكثر من 191 الف قتلوا جراء الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011م.

 

قراءة 848 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « حشود مضادة في صنعاء ومجلس الامن يعقد جلسته لمناقشة الاوضاع في اليمن مجلس الأمن يدعو جميع الاطراف باليمن الى الالتزام بالحوار ويطالب الحوثيين بإزالة المخيمات في صنعاء »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى