البنتاغون يعلن بدء خفض أنظمة الدفاع الجوي في الشرق الأوسط مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 19 حزيران/يونيو 2021 18:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، ، أنها بدأت خفض أنظمتها للدفاع الجوي في الشرق الأوسط، مؤكدة بذلك معلومات أوردتها صحيفة "وول ستريت جورنال".

وكانت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" قالت إن إدارة الرئيس جو بايدن قررت "سحب 8 بطاريات باتريوت من العراق والكويت والأردن والسعودية"، وتقليص أسراب المقاتلات النفاثة المخصصة للمنطقة، كما تشمل إعادة الانتشار مئات الجنود الأمريكيين العاملين في الوحدات العسكرية التي تشغل أو تدعم تلك الأنظمة الصاروخية.

وأرجعت الصحيفة القرار إلى رغبة واشنطن في "إعادة تنظيم تواجدها العسكري للتركيز على الصين وروسيا".

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون جسيكا مكنولتي في بيان، إن وزير الدفاع لويد أوستن "أمر بأن يتم خلال هذا الصيف سحب بعض القوات والقدرات من المنطقة" مشيرة إلى أن الأمر يتعلق "بشكل رئيسي بمعدات دفاع جوي".

وأضافت "بعض هذه المعدات ستعاد إلى الولايات المتحدة للصيانة والإصلاحات التي أصبحت ضرورية للغاية. والبعض الآخر سيُنقل إلى مناطق أخرى".

وتابعت المتحدثة "نُبقي على وجود عسكري قوي في المنطقة، بما يتناسب مع التهديد، ونحن واثقون من أن هذه التغييرات لن تؤثر على مصالح أمننا القومي". وأردفت "كما نحافظ على المرونة لإعادة قوات بسرعة إلى الشرق الأوسط إذا لزم الأمر".

وذكرت ماكنولتي أن "وزارة الدفاع تحتفظ بعشرات الآلاف من القوات في الشرق الأوسط، يمثلون بعضاً من أكثر قدراتنا الجوية والبحرية تقدماً، لدعم المصالح الوطنية للولايات المتحدة وشراكاتنا الإقليمية".

قراءة 617 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تعرض الناشط في الحراك الشعبي بتعز عبد الحليم المجعشي لاعتداء والأمن يرفض القبض على الجاني واشنطن تقرر الإفراج عن معتقلَين يمنيَين في غوانتانامو »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى