التحالف يستهدف معسكراً بصنعاء وأضرار تطال منشآت عامة ومبان سكنية مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الخميس, 23 كانون1/ديسمبر 2021 20:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كثفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية من قصفها على صنعاء خلال الثلاثة الأيام الماضية مستهدفةً مواقع عدة للحوثيين في مديرية السبعين جنوب العاصمة.

وقال سكان محليون إن مقاتلات التحالف استهدفت بأربع غارات عنيفة مواقع للحوثيين في معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) ودار الرئاسة وجبل النهدين، فضلاً عن استهداف أحد الجسور، جنوبي صنعاء

وأشاروا إلى أن انفجارات عنيفة هزت أرجاء المدينة، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة.

وأكد السكان تضرر عدد من المنازل والمحلات التجارية القريبة من موقع القصف في منطقة السبعين .

من جانبه أعلن التحالف العربي، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية على أهداف لجماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء، استجابة لما وصفه بـ"التهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الأراضي السعودية".

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه استهدف معسكر الأمن المركزي في صنعاء "بضربات موجعة"، ودمر سبعة مخازن للطائرات المسيرة والأسلحة بداخله.

وأضاف التحالف أن "العملية بصنعاء استجابة فورية بعد تدمير مسيرة أطلقت نحو جازان" جنوبي المملكة.

وتابع "استهداف المدنيين يقابله خيار الضربات الجوية وفي إطار القانون الدولي الإنساني"، مطالبا المدنيين في صنعاء بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدَفة.

من جهتها قالت جماعة الحوثيين، أن طائرات التحالف استهدفت العاصمة صنعاء بسلسلة غارات استهدفت ثلاث منها منطقة السبعين السكنية، ما أدى إلى تضرر منازل المدنيين ومستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

وحسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، استهدفت إحدى الغارات جسر السبعين تقاطع المصباحي ما تسبب في خروج الطرق عن الخدمة وتوقف حركة السير.

وأفادت أن طيران التحالف شن 3 غارات على الأقل استهدفت منطقة السبعين السكنية وغارة استهدفت بشكل مباشر جسر السبعين تقاطع المصباحي.

وأشارت إلى تضرر منازل المواطنين ما اجبر بعض الأهالي للنزوح من منازلهم جراء القصف وتضرر مستشفى السبعين للأمومة والطفولة واثار حالة فزع في أوساط المرضى.

قراءة 400 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « وزير النقل يشدد على ضرورة النهوض بأداء الوزارة والقطاعات والمؤسسات التابعة لها اشتراكي تعز يحتفي بأديب اليمن الدكتور سلطان الصريمي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى