أخـــر الأخبــــار

 

اشتراكي تعز يحتفي بأديب اليمن الدكتور سلطان الصريمي مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الخميس, 23 كانون1/ديسمبر 2021 21:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتفت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، صباح الأربعاء، في مقر المنظمة، بشاعر اليمن والاديب الكبير الدكتور سلطان الصريمي، تقديراً لأدواره النضالية والوطنية ومسيرته الادبية الزاخرة بالعطاء والتفرد.

ورحبت سكرتارية الحزب في كلمة لها القاها سكرتير دائرة الفكر والثقافة الدكتور ياسر الصلوي، ترحيبا حارا بالشاعر والمناضل الجسور سلطان الصريمي، مقدمة الشكر والتقدير لمكتب الثقافة بتعز ممثلة بمديره العام الأستاذ عبدالخالق سيف، وفريقه للفتته الكريمة للاحتفاء والتكريم لشاعر الوطن وعضو المكتب السياسي للحزب الإشتراكي اليمني سلطان الصريمي.

وتطرقت سكرتارية الحزب في كلمتها إلى بعض إنجازات الدكتور الصريمي في صفوف الحزب، والحركة الوطنية بشكل عام، واسهاماته الشعرية والادبية الرائدة، وما تعرض له من مضايقات وقمع وسجن من قبل أجهزة الدولة القمعية السابقة.

وأكدت أن الصريمي وصل بشعره إلى قلوب ملايين اليمنيين خاصة اولئك البسطاء؛ لأنه عبر بكل صدق وأمانة عن همومهم واوجاعهم، مؤكدة على أن شعره سيظل خالداً في قلوب اليمنيين، مشددة على أن هذا الحفل الذي وصفته بالمتواضع لن يفي الدكتور الصريمي حقه، وإنما هو تعبير صادق منها وأعضاء الحزب بتعز عن حبهم وتقديرهم له ولانجازاته، متمنية له دوام الصحة والعافية وطول العمر.

وخلال الحفل قدم عضو لجنة المحافظة الدكتور عبدالعزيز علوان قراءة أدبية لأعمال الدكتور الصريمي الأدبية.

وفي ختام الاحتفال كرمت سكرتارية الحزب الشاعر الكبير الصريمي، بدرع منظمة الحزب الاشتراكي بتعز تكريما وتقديرا وعرفانًا بدوره النضالي الكبير في صفوف الحزب والواقع الأدبي والثقافي والوطني بشكل عام.

حضر الحفل اعضاء سكرتارية منظمة اشتراكي تعز، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية، وجمع من أعضاء الحزب بالمحافظة ومحبي الشاعر الكبير سلطان الصريمي.

قراءة 410 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة