وفاة الممثلة المصرية مريم فخر الدين بعد صراع مع المرض

  • الاشتراكي نت : متابعات

الإثنين, 03 تشرين2/نوفمبر 2014 18:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

توفيت صباح اليوم الفنانة المصرية مريم فخر الدين عن 81 عاماً في مستشفى المعادي العسكري بعد صراع مع المرض ومشوار فني امتد أكثر من نصف قرن.

وكانت فخرالدين دخلت المستشفى منذ فترة طويلة لإجراء عملية إزالة تجمع دموي من المخ، لكنّ حالها الصحية تدهورت بعد إجراء هذه العملية، وبقيت في غرفة العناية المركزة حتى وافتها المنية صباح اليوم.

وقال وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي إنّ أسرة الفنانة الراحلة لم تحدد حتى الآن موعداً لصلاة الجنازة أو تلقي العزاء.

ولدت فخر الدين في 8 كانون الثاني (يناير) 1933 لأب مصري وأم هنغارية، وبدأت العمل في السينما عام 1951 في فيلم "ليلة غرام" للمخرج أحمد بدرخان. ولعبت بطولة عدد كبير من الأفلام، من بينها "حكاية حب" مع عبد الحليم حافظ و"لقاء في الغروب" مع رشدي أباظة و"الأيدي الناعمة" مع أحمد مظهر، إلا أن فيلم "رد قلبي" (1957) الذي قدمت فيه دور الأميرة إنجي، ابنة الطبقة الإقطاعية التي أحبت علي ابن الطبقة الفقيرة، يظل الأشهر لها في تاريخ السينما المصرية. كما شاركت في بطولة عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية المصرية وكرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2009.

قراءة 820 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « إدانات واسعة لجريمة اغتيال الدكتور المتوكل ومطالبات بالقبض على الجناة موظفو كاك بنك يطالبون بحقوقهم الوظيفية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى