الحوثيون يفشلون في السيطرة على معسكر قطاع المخا بعد تمرد اللواء "35" بتعز مميز

  • الاشتراكي نت/ تعز - خاص

الجمعة, 27 آذار/مارس 2015 17:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد مصدر عسكري في معسكر قطاع المخا أن اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين مسلحين حوثيين وافراد من قوات الامن الخاصة من جهة وجنود معسكر القطاع من جهة اخرى.

وقال المصدر في اتصال هاتفي لـ "الاشتراكي نت" أن الحوثيين كانوا يريدون السيطرة على مقر قيادة معسكر القطاع وبعد مقاومتهم من قبل افراد المعسكر تراجعوا عن هذه الخطوة ولم تسفر الاشتباكات عن سقوط ضحايا.

وأكد مراسل "الاشتراكي نت" في تعز طارق الشرجبي أن الحوثيين سيطروا على ميناء المخا خلال اليومين الماضيين.

ونقل الشرجبي عن مصادر محلية أن الحوثيين دخلوا الميناء بعشرات الاطقم والمدرعات واستقروا في معسكر الامن الخاص وسيطروا على محطة المخا الكهربائية التي يتولى حراستها قوات الامن الخاص.

وأوضح الشرجبي ان التمرد الذي حصل على قائد اللواء "35"  مدرع منصور محسن معيجير جاء من قبل أركان حرب اللواء والتف حوله ضباط وافراد اللواء بعد أن كان معيجير يستعد لتحريك قوة ضخمة من اللواء باتجاه التربة، وأبلغوا قائد اللواء بعدم العودة إلى مقر اللواء.

واعلن افراد وضباط اللواء مساندتهم وتأييدهم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وانهم سيتلقون التوجيهات من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن. حيث تتبع تعز عسكريا قيادة المنطقة الرابعة.

ويمتد تواجد اللواء "35" من المخا حتى معسكر لبوزه في لحج، ويضم معسكر قطاع المخا ومعسكر خالد ومعسكر لبوزه وغيرها من المواقع العسكرية في محافظة تعز.

وتفيد المعلومات ان وزارة الدفاع تخصص للواء "35" مدرع ما يقارب مائة مليون ريال سنويا خارج موازنته المعتمدة وذلك كمخصص لتأمين الطرقات العامة فقط.

قراءة 1320 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « حرب شوارع في عدن واللجان الشعبية تعلن حضر تجوال بدأ من مساء اليوم جواس يقود معارك الضالع وردفان والمئات من جنود ضبعان يغادرون الضالع »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى