مكافحة الفساد تتفق مع هيئة الطيران لبدء تسوير مطار الحديدة لحماية أراضيه

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 28 نيسان/أبريل 2014 19:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إجراءات تسوير مطار الحديدة لإيقاف زحف الاعتداءات على أراضيه.

جاء ذلك في لقاء جمع اللجنة المشكلة من هيئة مكافحة الفساد لمتابعة قضايا أراضي مطار الحديدة مع رئيس هيئة الأرصاد حامد أحمد فرج.

وأكدت نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتورة ابتهاج الكمال أن اللقاء خرج باتفاق على البدء بتسوير مطار الحديدة من الجهتين الشرقية والغربية ووضع سياج شبكي امني متعرج باتجاه قرية منظر لمنع دخول أية أشخاص او استحداث أي بناء باتجاه المطار.

وأوضحت الكمال أن هذا التسوير الذي ستبدأ إجراءات تنفيذه على أرض الواقع جاء باتفاق مع السلطة المحلية في محافظة الحديدة، التي قالت أنها أبدت تعاونا كبيرا مع اللجنة في سبيل إنجاز مهمتها لحماية أراضي المطار.

وقالت نائب رئيس مكافحة الفساد إن الاتفاق على تنفيذ التسوير يمثل خطوة ضمن خطوات لاحقة ستنفذ في سبيل حماية أراضي المطار ومعالجة قضايا الاعتداءات عليها.

وشكلت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لجنة شملت نائب رئيس الهيئة الدكتورة ابتهاج الكمال، وعضو الهيئة رئيس قطاع الوحدات المالية والاقتصادية إبراهيم علي هيثم ، وعضو الهيئة رئيس قطاع التعاون الدولي علي السنيدار، إلى جانب فريق من التحري والتحقيق للاطلاع على الأعمال التي من شأنها الحفاظ على أراضي مطار الحديدة.

وذكرت رئيس اللجنة الدكتورة ابتهاج الكمال أن اللجنة زارت أمس مقر اللجنة الرئاسية المكلفة بحل قضايا ومشاكل الأراضي في محافظة الحديدة، واطلعها رئيس اللجنة القاضي يحيى الإرياني على الآلية المتبعة لاستقبال التظلمات من المواطنين.

وأشادت نائب رئيس الهيئة بالدور الكبير الذي بذلته اللجنة الرئاسية في هذا الصدد بالرغم من قصر فترة عملها.

قراءة 924 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة