تيدكس تعز يبدأ السبت القادم

  • الاشتراكي نت / طارق سلام

الثلاثاء, 13 أيار 2014 20:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن ممثلو مؤتمر تيدكس تعز موعد اقامة المنتدى يوم السبت القادم 17مايو، تحت شعار "نشعل الابداع ، مؤكدين ان سيقام على مدى ساعات الصباح وحتى المساء وهو أول مؤتمر لتيدكس في تعز والرابع في اليمن.
واكد القائمين على تيدكس محمد مراد مطهر صاحب ترخيص ومنظم الحدث و زاهر الاغبري رئيس الفريق المنظم و الدكتور منذر إسحاق رئيس لجنة المتحدثين في مؤتمر صحفي عقد أمس انهم استطاعوا وضع مدينة تعز على خريطةTED العالمية ، لان تعز غنية بالكوادر المبدعة.
واضاف ان تيدكس يعمل على نشر افكار ابداعية وسيقدم عقول يمنية ابداعية وابتكارية وقصص نجاح وان مايميزtedx تعز ليس مقتبس منted actev  وان الحدث طوعي وغير ربحي.
بالاضافة الى بتقديم الأفكار التي تشجع على الإلهام والتغيير والابتكار والإبداع ليعكس صورة أفضل لليمن بشكل عام و لتعز بوجه الخصوص أمام العالم ويوفر فرصة ممتازة للمبدعين اليمنين ليقدموا أفكارهم ورؤاهم بشكل مختلف. كما أنه يعتبر نافذة أمل جديد للتعبير عن الأفكار والرؤى وتحويلها الى واقع، ومن هنا جاء شعاره لهذا العام (نُشعل الإبداع).

واشارالى انه تم التركيز على الفكرة والاسلوب ومدى قوة الفكرة واسلوب والقدرة على الالقاء ،خلال اختيار المتحدثين بعيداً عن اسم الشخصيات ووفق معايير ومفاضلة حيث تم استقبال 200 طلب وتم اختيار 15 شخص من مختلف الفئات العمرية والنوع الاجتماعي والمستوى العلمي ..مضيفين انه تم اعتماد 3 اليات للمتحدثين من خلال التسجيل الالكتروني واليدوي.
وبين المؤتمر الصحفي ان هناك اربع مجالات رئيسية سيتحدث بها المشاركين كقصص نجاح ومبادرات مجتمعية طوعية  وابتكارات واختراعات وقضايا مجتمعية ، 
موضحين وجود مفاجئات من خلال الفعاليات المصاحبة كالموسيقى والفن التشكيلي ومواهب نوعية ومختلفة 
واستعرض القائمين مراحل استخراج الترخيص وكيفية منحه منted العالمية عبر مجموعة شروط ومعايير 
واكد المؤتمر انه من ضمن محاذير منصةted  عدم التطرق للقضايا السياسية او الدينية وهي من ضمن الثوابت في المنتدى ،مشيرين الى ان في طرح القضايا على مستوى المدن هناك استقلالية خاصة ، وتقديم الافكار تتناسب مع المجتمع اليمني.
يشار إلى أن مؤتمر تيدكس هو مؤتمر سنوي بدأ في العام 1984  ويعقد سنوياً في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ويضم تحت لوائه سلسلة من المؤتمرات يتم تنظيمها في العديد من المدن حول العالم. ويحوي شعار(TED) القيمة الحقيقية التي يسعى لتحقيقها وهي نشر (أفكار تستحق الانتشار) حيث يتيح الفرصة لكل صاحب فكرة ليعرضها في حد (زمني) أقصاه 18 دقيقة باستخدام وسائل عرض حديثة وبشكل مبتكر وجذاب يحقق أحد أهم أهداف هذا المؤتمر وهو إلهام الناس.

قراءة 851 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة