أخـــر الأخبــــار

 

ولد الشيخ: اجتماع الاردن تقني وليس مفاوضات سياسية مميز

  • الاشتراكي نت/ وكالات

الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2016 19:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع الأردن هو اجتماع تقني للجنة التهدئة والتنسيق، وليس مفاوضات سياسية.

 وأوضح ولد الشيخ في تصريح مقتضب على صفحته الشخصية، "فيسبوك" حول ما أشيع عن مشاورات بين الأطراف اليمنية في الأردن، أن "ما سيجري هو اجتماع تقني بحت للجنة التهدئة والتنسيق وليس مفاوضات سياسية".

وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري، ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود دعيا الاطراف المتحاربة في اليمن الى استئناف وقف إطلاق النار والانخراط في مفاوضات حاسمة للتوقيع على اتفاق نهائي للسلام.

وقال كيري "نعتقد أن الخطة التي وضعتها الأمم المتحدة هي الطريقة التي ستنهي الحرب في اليمن".

من جانبه قال الوزير البريطاني، انه "لابد من ان تبدأ جميع الأطراف بالتعاون مع الامم المتحدة استئناف وقف العمليات القتالية والانخراط بجهود لجنة التهدئة والتنسيق لضمان فعالية واستمرار وقف إطلاق النار".

وحثت اللجنة الرباعية الدولية التي تضم وزراء خارجية امريكا وبريطانية والسعودية والامارات في اجتماع مشترك الاحد حضره وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني والمبعوث الدولي الى اليمن، جميع الاطراف على تفعيل اتفاق 10 ابريل نيسان الماضي المتعلق بوقف إطلاق النار ووقف الاعمال العدائية على ان يكون ذلك بعد اسبوعين من وصول ممثلي كافة الاطراف في اللجنة العسكرية الى العاصمة الاردنية عمان.

وفي الوقت الذي تشهد فيه جبهات القتال تصعيدا عسكريا غير مسبوق من قبل الطرفين تمارس الامم المتحدة والقوى الكبرى في مجلس الامن الدولي ضغوطا كبيرة على الاطراف المتحاربة من اجل الانخراط في جولة مفاوضات قصيرة من عشرة أيام، للتوصل الى "اتفاق نهائي" في ظل تدهور مريع للوضع الانساني على نحو كارثي

 ووفقاً لتوضيح المبعوث الأممي، فإن الأردن ستستضيف اجتماعاً للجنة التنسيق والتهدئة، المؤلفة من ممثلين عن الطرفين ومشرفين أممين، والتي كان من المقرر أن تجتمع في مدينة ظهران جنوب السعودية، إلا أن تعذر اجتماعها منذ أشهر، دفع الجانب الأممي إلى الإعلان عن اجتماع مرتقب في عمّان، ما يعني تغيير الشرط الذي كان يطالب باجتماعها في السعودية.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

قراءة 1273 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة