ضبط مهربات خطيرة على ساحل باب المندب بتعز

  • الاشتراكي نت/ تعز - طارق عبده سلام

السبت, 17 أيار 2014 20:39
قيم الموضوع
(2 أصوات)

 

ضبط جنود من اللواء 17 مشاة على ساحل باب المندب، قارب تهريب، و على متنه مبيدات حشرية محظورة، كما ضبطت دورية أخرى تابعة للواء، ثلاث جلبات  تعمل على تهريب  المتسللين الأفارقة  إلى اليمن.

واكد قائد محور تعز العميد على مسعد حسين ان التهريب سينتهي من على السواحل اليمنية مبشراً بمستقبل مزدهر لليمن

اشاد قائد المحور بافراد وضبات  وقيادة اللواء 17 مشاة  وقائد قطاع المخاء في اللواء 35 مدرع ،على جهودهم التي بذلوها في ضبط التهريب عبر السواحل ، وبدور أبطال القوات المسلحة والأمن الساهرين على حماية الوطن وأمنه واستقراره، منوها ان التهريب يعتبر ارهاب مضاعف ، فهو ارهاب في ضد الاقتصاد والمنظومة الامنية وبضائعة ضارة وتؤثر على صحة ابناء الوطن.

ودعا قاد المحورافراد قوات الجيش الى مزيد من الادوار البطولة والوقوف الى مكافحة التهريب والاستمرار في مكافحة عمليات التهريب .

من جانبه اشار قائد اللواء 17 مشاة العميد صالح الصباري ان افراد اللواء ضبطوا مساء امس كمية من البضائع المهربة تقدر بـ600 كرتون من السموم والمبيدات تحوي 48 الف علبه .

منوهاً ان عملية الضبط توازي مع العمليات العسكرية التي يقوم بها افراد الجيش في محافظتي ابين وشبوة ، لان العمل التخريبي له واحد ، وهذه العملية توكد ان الارادة السياسية في القوات المسلحة والقيادة العليا قادرة على الحد من مكافحة المهربين وعناصر القاعدة .

مضيفاً انه تم القبض قائد الزورق ومهربين وقد توصلنا الى اسم مالك البضاعة المهربة وهو من منطقة واحجة

منوهاً انه تم ضبط ثلاث جلبات  تعمل على تهريب  المتسللين الافارقة وتم احراق الجلبات وتسليم المتسللين الى الجهات المختصة.

قائد قطاع المخاء في اللواء 35 مدرع العقيد فيصل على عبدالمغني ان ماتم ضبطة خلال الفترات السابقة تم حصرة  وتسليمة  الى مكتب جمارك ميناء المخا ،عبرمحاضر رسمية

موضحاً أن القوى العسكرية أثبتت جدارتها وحنكتها على تجاوز الصعاب والتحديات التي كانت كامنة في الشريط الساحلي لمحافظة تعز وفي المقدمة فريق مكافحة التهريب واللواءين 35مدرع و17 مشاة والقوى الأمنية.

وأكد أهمية تظافر الجهود لضبط المهربين والقضاء على هذه الظاهرة لتجنيب الوطن المآسي .. مشيرا إلى أهمية خلق وعي مجتمعي لاجتثاث هذه الظاهرة خاصة بسواحل العاصمة الثقافية لليمن.

قراءة 1028 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة