عصابة تعتدي على سائقي الاجرة بعدن بعد رفضهم دفع جبايه

  • الاشتراكي نت / ردفان -قائد نصر

الأحد, 18 أيار 2014 18:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تعرض عدد من سائقي سيارات الاجرة  بردفان في فرزة " القاهرة " في عدن للضرب من قبل عصابة بعد رفضهم دفع جباية للقائمين على الفرزة.
وقال علي صالح محسن الردفاني سائق باص أجرة "كنت متواجدا في الفرزة يوم 4 مايو الجاري وأتوا إلي ما يزيد
عن 10 أشخاص بين مسلح وآخر بيده عصي تشبه الهراوات وانهالوا ضربا عليا وأطلقوا رصاص أسلحتهم صوب الباص وهشموا زجاج كل الجهات كما تم أعطاب إطارات المركبة بطلقات نارية وأغميعلي جراء الضرب الشديد على رأسي ووجهي بآلات حادة ولم استيقظ سوى فيالمستشفى".

وتقوم هذه العصابة بفرض جباية وابتزاز لسائقي الأجرة في الفرزة أمام محطةالبترول في جولة القاهرة في الشيخ عثمان فيأخذون مبلغ 3000 الف ريالدون مقابل تحت ذريعة أنها رسوم الفرزة, وبدون سندات إيصال ,ويتم نهبالسائقين وأمامأعين الأمن.

ويضيف الردفاني أنهم أبلغوا الأمن مرات كثيرة عن هذه العصابة لكن دونجدوى. وصل الأمر أن ضابطا في الأمن العام عندما أتى والد الشاب علي للإبلاغعن الأعتداء الذي تعرض له أبنه فقال له الضابط "يا والد نحن لا نقدر أننعمل لأبنك شيء أحمونا حتى نخرج ونحميكم".

واوضح الردفاني عندما رفضنا الخضوع والاستسلاملعصابة النشل هذه قمنا بتخفيض رسوم القرصنة والجباية إلى 1800 ريال علىالرغم من أنها باطلة وبدون حق يأخذوها , إلا أنهم صاحوا علينا وقررواالانتقام من سائقي الباصات خصوصا أصحاب ردفان لأننا نحن من خفضنا المبلغالذي يسرقوه من السائقين, وحدث ما حدث".

وقال الردفاني ان هذه العصابة يتزعمها محمد علوي وأبناء عمومته وشخص يدعى عبده لهب وأخيهبالاضافة إلى آخرين لا أعرف أسمائهم , وقد تم الابلاغ عن أسماء هؤلاء فيإدارة الأمن لكنها لم تحرك ساكن .

ويقول الوالد صالح محسن الردفاني وهو من سكان مدينة الحبيلين أن "تكلفةالعلاج تجاوزت الــ500 مائة ألف ريال ولا نزال ندفع قيمة العلاج إلىاليوم ولكن الحمد لله على سلامة أبني.

الخطير في الأمر أن هذه العصابة لا تزال تمارس أعمال البلطجة والاحتيالعلى سائقي الأجرة بين الحين والآخر وكثير ما يمارسون مهنتهم هذه بعدالعصر وفي الليل.

 

قراءة 913 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة