أخـــر الأخبــــار

 

هادي يطالب برفع حظر سفر اليمنيين الى امريكا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 02 شباط/فبراير 2017 18:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالب الرئيس عبدربه منصور هادي  برفع حظر سفر اليمنيين ممن يحملون الجنسية الامريكية ومن تربطهم مصالح تجارية وعلاقات اجتماعية ودارسين في الولايات المتحدة .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم للسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر لمناقشة مستجدات الأوضاع وعملية السلام في اليمن.

واوضح هادي أن اليمن يعاني من الإرهاب مثل بقية الدول وتبذل قصار جهدها لمواجهة التطرف حتى القضاء عليه.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" اكد هادي أن لا سلام الا وفق المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الذي توافقت عليها كافة شرائح المجتمع والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وتطرق هادي الى خطورة تحويل الميليشيات لميناء الحديدة الى ثكنة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية والتي كان اخرها استهداف الفرقاطة السعودية وقبل ذلك الإماراتية والأمريكية.

وأكد على ضرورة الوقوف الدولي الحازم في وجه ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية وارغامها على قبول السلام والانسحاب من مؤسسات الدولة وتسليم السلاح.

وعبر هادي عن تطلع اليمن لدور امريكي أكثر حزما تجاه صلف الميليشيات المدعومة من ايران لزعزعة الاستقرار في اليمن واستهداف دول الجوار.

من جانبه جدد السفير الأمريكي موقف بلاده المساند للشرعية في اليمن، مشيدا بالنجاحات التي حققتها الحكومة الشرعية حتى الان في صرف مرتبات الموظفين والتحرك الجاد للحد من الانهيار الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين.

وجدد تأكيده على دعم الولايات المتحدة للشرعية وإدانة التدخلات الإيرانية في اليمن وزعزعة الملاحة الدولية من خلال استهدف الميليشيات للسفن التجارية والعسكرية في البحر الأحمر.

وفي سياق آخر ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، المستجدات الميدانية على الساحة اليمنية بعد استهداف الملاحة الدولية من قبل مليشيات صالح والحوثي الانقلابية قبالة سواحل الحديدة.

وتطرق السعدي الى أهمية انتقال المنظمات الدولية الى العاصمة المؤقتة عدن في حال توفر الظروف والتدابير الأمنية المناسبة.

واستعرض اللقاء الآثار المترتبة على تطور الاحداث بالساحل الغربي لليمن، وتأثيرها على احتياجات المواطنين وانعكاسها على الوضع الاقتصادي المتردي بسبب الحرب.

وعبر وزير التخطيط عن شكر الحكومة لدعم الولايات المتحدة، وما تقدمه من مساعدات في جميع المجالات.

من جانبه أكد السفير تولر استمرار الدعم الأمريكي في المجالات الإنسانية ومواصلة دعم مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية في اليمن.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1285 مرات آخر تعديل على الخميس, 02 شباط/فبراير 2017 18:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة