حجة..قصف وغارات عنيفة بحرض وميدي والتحالف يعلن الشريط الساحلي منطقة عسكرية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 04 شباط/فبراير 2017 18:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت القوات الحكومية وقوات التحالف العربي اليوم السبت ان الشريط الساحلي الممتد من مديرية ميدي بمحافظة حجة حتى محافظة الحديدة منطقة عسكرية محظورة.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه جبهتي ميدي وحرض تحركات عسكرية باتجاه الساحل الشمالي لمحافظة الحديدة متزامنة مع التحركات في الساحل الجنوبي من اتجاه ميناء المخا غربي تعز.

وذكرت مصادر عسكرية مطلعة لـ "الاشتراكي نت" ان هناك خطة عسكرية تنفذها القوات الحكومية بإسناد من قوات التحالف العربي لاستعادة السيطرة على محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيات علي صالح والحوثي.

ميدانيا شهدت جبهة ميدي اليوم السبت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيات علي صالح والحوثي من جهة اخرى.

مراسل "الاشتراكي نت" في حجة نقل عن مصادر ميدانية تأكيدها ان مدفعية التحالف العربي والقوات الحكومية استهدفت صباح اليوم عديد مواقع تتمركز فيها المليشيات في ميدي.

كما استهدفت القوات الحكومية تجمعات للمليشيات على الشريط الساحلي الواصل بين مديرية ميدي ومديرية عبس تحديدا شاطئ "بحيص" الواقع في مديرية عبس والذي يبعد عن مزارع الجر 2كيلو، وفق ما اوردته المصادر.

المصادر ذاتها اوضحت ان مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من سبع غارات جوية على الشريط الساحلي الممتد من شاطي ميدي الى شواطئ مديرية عبس في "بحيص" و "المناجي" وبمشاركة طيران الاباتشي التي تولت عملية تمشيط المناطق الساحلية.

في الوقت ذاته ردت المليشيات بقصف مدفعي مماثل على مصادر نيرات القوات الحكومية من مواقع تمركزها في ميدي.

وبحسب المصادر استطاعت القوات الحكومية اسر أكثر من 28 من مقاتلي المليشيات في جبهة ميدي اضافة الى سقوط عديد من القتلى والجرحى في صفوفها.دون ان تورد احصائية محددة لعدد القتلى والجرحى.

الى ذلك شهدت جبهة حرض، هي الاخرى قصفا مدفعيا عنيفا من قبل القوات الحكومية وقوات التحالف العربي، تزامن مع غارات جوية عنيفة لمقاتلات التحالف.

وقالت مصادر ميدانية اخرى في حرض في تهاتف مع "الاشتراكي نت" ان القصف المدفعي وغارات التحالف استهدف عدة مواقع تتمركز فيها المليشيات في المديرية.

ولم تورد المصادر أي معلومات تفيد ما اذا كان هناك قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين جراء القصف المدفعي او الغارات.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 1202 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة