أكثر من 21 الف نازح في مناطق المواجهات بشبوة والقبض على 3عناصر ارهابية

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 20 أيار 2014 18:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد مصدر عسكري اليوم الثلاثاء انه تم القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة والعثور على متفجرات وعبوات ناسفة وخنادق في بلدات بشبوة جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الانباء "سبأ "  عن مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة انه تم القبض على عناصر القاعدة في عزان , بالإضافة إلى اكتشاف مخابئ وخنادق ونواظير ومتفجرات وعبوات ناسفة في منطقة جول ريدة.

وبدأ الجيش حملة عسكرية اواخر ابريل الماضي ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين اسفرت عن مقتل المئات من عناصر وقيادة القاعدة, كما  ادت الى مقتل واصابة العشرات من الجنود بينهم قادة عسكريين.وجاءت حملة الجيش عقب غارات جوية نفذها الطيران الحربي  ضد القاعدة في ابين وشبوة والبيضاء.

وقال الرئيس عبدربه منصور هادي الخميس الماضي ان المعركة مع تنظيم القاعدة مفتوحة وعلى القوات المسلحة والامن الاستعداد لحملة تطهيرية في محافظات أبين ومأرب وشبوة والبيضاء.

وحسب المصدر دمر  الطيران الحربي عددا من المناطق التي كان يتواجد فيها عناصر الإرهاب بالقرب من مدينة الحوطة.

وتشهد مناطق المواجهات في بين الجيش والقاعدة في شبوة نزوح جماعي ,وتجاوز عدد النازحين في بلدات عزان وميفعة والصعيد والحوطة 21 الف نازح ,حسب الاحصائيات الأولية.

وقال رئيس لجنة إغاثة النازحين بشبوة سعيد محمد المرنوم ان الاحصائية عن عدد النازحين من تلك المناطق الى حضرموت لم تتوفر الى الان.
وطبقا للوكالة دعا المرنوم المنظمات الإسلامية والدولية والخيرية بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين في محافظة شبوة بما يمكن السلطة المحلية في المحافظة من تخفيف معاناة النازحين وتوفير المقومات الأساسية لمعيشتهم من الغذاء والدواء والأثاث والأدوات المنزلية.

وأعلن عن فتح حساب لإغاثة النازحين بشبوة في بنك التسليف الزراعي يحمل ثلاثة رقم هي 1004812861 و1004812879و1004812911.

وأقرت لجنة إغاثة النازحين بشبوة الاتجاهات الأساسية لإدارة العمليات الإغاثية الخاصة بالنازحين في أماكن إيوائهم.

قراءة 878 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة