إعلاميين ونشطاء يطالبون بهيكلة الجيش وتحديد يوم لضحايا الارهاب باليمن

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 21 أيار 2014 18:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

خرج عشرات الاعلاميين ونشطاء حقوقيين في صنعاء اليوم الاربعاء بمسيرة تضامنية مع القوات المسلحة والامن ضد الارهاب.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها حملة "معا لمناصرة القوات المسلحة والامن ضد الارهاب" من امام الجامعة القديم مرورا بعدد من شوارع العاصمة حتى وصلت الى ميدان السبعين. وردد المشاركين في المسيرة شعارات مناوئة للارهاب ورفعت لافتات تندد بالمجازر الوحشية التي طالت جنود وقادة عسكريين وامنيين وضحايا  الاغتيالات والانفلات الامني بالمدن.

وتأتي مسيرة اليوم بالتزامن مع الجريمة الارهابية التي اودت بحياة اكثر من مائة وعشرون جندي في ميدان السبعين كانوا يؤدون بروفات للاحتفال بعيد الوحدة قبل عامين.

وطالب بيان صادر عن المسيرة بتحديد يوم لتخليد كل الشهداء ضحايا الإرهاب في اليمن, وأن يكون يوم الخامس من ديسمبر من كل عام, وهو اليوم الذي طالت يد الإرهاب فيه مستشفى العرضي وأستشهد فيه أكثر من خمسين شخصا معظمهم من الأطباء والمرضى.  

وقال إن هذه الجرائم الوحشية  التي تستهدف اليمن وأبنائه تتكرر يوميا في مشاهد إجرامية أضرت بمصالحنا الاقتصادية والمعيشية وشوهت سمعتنا, وهذا ما يوجب علينا جميعا الاصطفاف شعبيا في وجه هذا العنف والتصدي لهذا الإرهاب, ومساندة القوات المسلحة والأمن في مواجهة هذه الآفة المدمرة, وكل جماعات العنف والإرهاب.

واضاف البيان علينا أن نتجنب كل اشكال التوظيف السياسي أو التبرير التضليلي للعنف والإرهابيين, وعلينا أن نساند الدولة لتطهير اليمن من عناصره الإجرامية, والمساهمة في الحيلولة دون تمكنهم من إرتكاب المزيد من الجرائم والأفعال التي يحرمها ديننا ويدينها مجتمعنا ولا تخدم إلا أعداء الوطن والأمة.

وطالب البيان قيادتي وزارتي الدفاع والداخلية ورئيس الجمهورية تحمل مسؤوليتهم الوطنية باتخاذ التدابير والاجراءات الاحتياطية اللازمة لحماية الجنود ورفع كفاءاتهم العسكرية والأمنية وتحسين مستوى معيشتهم  ورعاية اسر الشهداء ومعالجة المصابين.

وشدد البيان على ضرورة استكمال هيكلة  القوات المسلحة والأمن على أسس وطنية وبمعايير مهنية  بعيدا عن أي توصيفات أخرى وبما يعزز هيبة الدولة ويمكنها من بسط سيادتها وتطبيق النظام والقانون على الجميع دون تمييز, كما نطالب أيضا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل المتعلقة بالقوات المسلحة والأمن وبنائهما بناءا وطنيا صحيحا.

ودعا البيان كل أبناء شعبنا اليمني العظيم  فردا فردا, نساء ورجالا, عسكريين ومدنيين للتفاعل الإيجابي مع هذه الحملة الشعبية, وبما يحقق أهدافها في خلق اصطفاف وطني, ومشاركة شعبية في التصدي  الإرهاب والعنف والتطرف, كما ندعو وسائل الاعلام , وزملائنا الاعلاميين لدعم هذه الحملة الشعبية والمشاركة في صناعة السلام.

قراءة 1534 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 21 أيار 2014 19:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة