تقدم جديد للقوات الحكومية في الجبهة الغربية بتعز وسط استمرار المعارك مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2017 17:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من تعز صورة ارشيفية من تعز

تواصل القوات الحكومية مسنودة بمقاومة شعبية معاركها الضارية في عديد جبهات في مدينة تعز جنوبي البلاد وريفها ضد مليشيات علي صالح والحوثي.

اليوم الاربعاء شهدت الجبهة الغربية في تعز مواجهات عنيفة في منطقة غراب وتبة المدرجات وعدة مواقع اخرى.

مصادر ميدانية افادت مراسل " الاشتراكي نت" ان خلال المعارك ضارية والمتواصلة في الجبهة الغربية تمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدما نوعيا وادي غراب وجبل المدرجات وتبه الضنين علاوة على سيطرة القوات الحكومية على تبة الخلوة والتقدم الى التبة السوداء والمنعم بالربيعي.

المصادر ذاتها اكدت ان المعارك مستمرة حتى ساعة كتابة الخبر في بقية المناطق في الجبهة الغربية وتحاول تحريرها من سيطرة المليشيات وخصوصا الخط الرئيس الرابط بين تعز والحديدة.

وبحسب المصادر فإن معارك الجبهة الغربية اسفرت حتى الان عن مقتل ما يقارب من مقتل 17 عنصرا وجرح العشرات في صفوف المليشيات، فيما لم تورد أي معلومات عن خسائر القوات الحكومية.

منطقة الكدحة جنوبي غرب مديرية مقبنة هي الاخرى شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات، دون احراز أي تقدم  للطرفين. وفقا للمصادر.

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت تمركز المليشيات شمالي غرب المدينة، فيما استهدفت غارات اخرى معسكر الدفاع الجوي في جبل اعلا بالحوبان.

في سياق متصل واصلت مليشيات صالح والحوثي استهدافها القرى والحياء السكنية في تعز.

وذكرت مصادر اخرى ان المليشيات استهدفت بقصفها الذي استخدمت فيه مدافع الهاوزر وB10ومضادات الطيران 23 مناطق البركنة ودار سعيد.

وردت القوات الحكومية على مصادر نيران المليشيات المتمركزة في تبة عسيلة والبهول.

وامس الثلاثاء كانت المليشيات حاولت التسلل الى مواقع القوات الحكومية والمقاومة في الجهة الشرقية لحي الدعوة ومحيط معسكر التشريفات اندلعت على اثره مواجهات عنيفة.

وتمكنت القوات الحكومية من التصدي للمليشيات واخبارها على التراجع والفرار.

كما شهدت الجبهة الشمالية امس الثلاثاء مواجهات عنيفة في محيط وادي الزنوج بعصيفرة وجبهة الاربعين.

واحبطت القوات الحكومية هجوما للمليشيات على جبهة الشقب جنوبي صبر.

في السياق ذكرت مصادر اخرى لـ "الاشتراكي نت" مساء امس زورقا للمليشيات حاول التسلل عبر سواحل المخا تم تدمير ومقتل من كانوا على متنه.

قراءة 791 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2017 18:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة