أخـــر الأخبــــار

 

قائد عسكري: لن تتأخر نتائج رصد تحركات القاعدة بسيئون اكثر من أسبوع

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأحد, 01 حزيران/يونيو 2014 19:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال قائد عسكري بارز الاحد انه يتم رصد تحرك العناصر القاعدة الذين تسللوا الى سيئون اواخر مايو الماضي, ولن تتأخر نتائج تلك الخطوات أكثر من أسبوع.

وتعرضت مدينة سيئون في 24 من الشهر الماضي  لهجوم عنيف شنه عناصر القاعدة على المقار الحكومية والأمنية والمصارف قبل أن ينسحبوا لساعات قبل ان ينسحبوا.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ "  قال المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد عبدالله الصوملي خلال لقاء موسع ضم اللجنة الامنية بحضرموت الوادي والصحراء أن ملاحقة عناصر القاعدة  تسير بخطوات مدروسة. موضحا ان حضرموت ليست بيئة حاضنة لتنظيم القاعدة.

واضاف الصوملي أن إخراج المعسكرات من المدن يتطلب كثير من الاجراءات والالتزامات الاقتصادية الكبيرة وكذا توفر أجواء أمنية قوية ملائمة تحقق هذا التوجه على الوجه الاكمل .

ولفت إلى أن ما تتعرض له حضرموت حالياً يأتي في إطار حملة تستهدف ارباك المشهد السياسي في اليمن.

واشار إلى أن اللقاء ليس لاستعراض الاجراءات المتخذة من قبل الوحدات العسكرية والأمنية في الحادثة التي شهدتها مدينة سيئون وإنما لبحث أوجه التكامل المنشود بين كافة التكوينات المجتمعية باعتبار أن تحقيق الأمن والحفاظ عليه مسئولية مشتركة ينبغي على الجميع التعاون لتحقيقها.

وشدد اللواء الصوملي على أهمية إعادة الثقة بين المواطن والقوات المسلحة والأمن لمكافحة الارهاب وكافة أشكال أعمال العنف التي تخل بالأمن والسكينة العامة.

قراءة 974 مرات آخر تعديل على الأحد, 01 حزيران/يونيو 2014 20:46

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة