هل تركت الحكومة الشاعر سلطان الصريمي يأكل "عاسه خسيم"؟ مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص - كتبه - احمد الزكري

الأربعاء, 03 أيار 2017 21:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ماناش ذليل

لكن ركنت

ومن يركن على غيره

اكل عاسه خسيم

 

هذه واحدة من لوحات الشاعر الدكتور سلطان الصريمي الذي كتب للبحر والثورة.. للوطن والانسان، وابدع شعرا وجمالا وتضحية في كل مانقش من كلمات شاعرية بديعة عكست تألقه وتطلعاته.

الصريمي الانسان، الشاعر والسياسي يعيش في الوقت الراهن  في وضع صحي حرج يتطلب عناية بقدر عطائه الغزير على مدى عقود من النضال في سبيل تحقيق الوطن الحلم الذي مايزال حلما بفعل الحروب المستمرة التي تشنها عصابات الفيد والقتل الرافضة لقيام الدولة الوطنية منذ عقود.

لم يحصل الصريمي على ترتيب لوضعه الوظيفي منذ عام ١٩٩٠ تقريبا رغم العديد من المسميات الوظيفية مثل مستشار لوزارة الاعلام وعضو مجلس نواب في اول انتخابات بعد الوحدة، وهو المجلس النيابي الذي استبعد منه الحزب الاشتراكي كما استبعد أعضاؤه من مختلف مواقعهم بحرب صيف ٩٤ التي استهدفت الحزب والجنوب معا.

منذ فترة عين الصريمي ملحقا اعلاميا في سفارة اليمن في القاهرة، ومطلع العام الجاري جرى تعيين الاخ بليغ المخلافي مكانه في الموقع ذاته، وهو امر طبيعي.

لكن ماهو غير طبيعي وغير مقبول هو ترك الصريمي دون ترتيب وضعه الوظيفي وبدون راتب، بل لم يحصل على راتبه كملحق اعلامي منذ سبتمبر من العام الماضي.

فهل ينبغي ان يعامل الصريمي وامثاله بهذه الطريقة وهم من ضحوا بكل مالديهم في سبيل الوصول الى الوطن الحلم؟.

ماذا سيتبقى للانقلابيين ليقوموا به ضد هذه القامات ضمن مايفعلونه الآن بالشعب اليمني بكامله اذا كانت الحكومة الشرعية ستفعل كل هذا بالصريمي وسواه.

هل نقول للشاعر الصريمي انت مع الاسف الشديد "ركنت.. ومن يركن على غيره أكل عاسه خسيم".

هذا ان بقي هناك "عاس" يمكن ان يؤكل خسيم.

قراءة 2028 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة