إفتتاح فرع البنك المركزي اليمني بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 09 تشرين1/أكتوير 2017 19:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري والوفد الحكومي المرافق له ،اليوم الاثنين، فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة تعز.

وقال جباري في الافتتاح "إن هذه الخطوة تشكل أبرز الخطوات في إطار عملية تفعيل المؤسسات والمكاتب التنفيذية وتوحيد الايرادات والاوعية المالية".

وأضاف: "أن الحرب الحاقدة على تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح تسببت في إفراز الكثير من التراكمات والتحديات في مجال البنية المؤسسية لاستعادة الحياة الى طبيعتها والعمل في المكاتب التنفيذية لما فيه خدمة المواطنين وتخفيف وتفكيك المعاناة المعيشية وتفعيل الاجهزة الامنية وتمكينها من القيام بدورها في الحفاظ على الامن والاستقرار وصيانة حقوق الناس ومكتسبات الدولة". طبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ".

وأكد أن الاوضاع في تعز مستقرة وبحاحة الى دفعة كبيرة للنهوض وباتت المحافظة تشكل أهمية في قائمة إولويات القيادة السياسية برئاسة الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة الذين تفاعلوا مع طلباتنا بتخصيص مبالغ عاجلة لتطبيع الاوضاع وتفعيل المؤسسات ودعم الاجهزة الامنية والخدمية.  

وعبر عن الشكر الكبير لابناء تعز ومواقفهم البطولية وقابليتهم للمدنية الحضارية والتعايش السلمي دون تمييز او فوراق او مشاريع جانبية لا تخدم المصلحة العامة وهي قلب الوطن النابض وحاملة المشروع الوطني الكبير.

وقال جباري "إننا هنا نقدم الواجب القليل الذي لا يرقى الى مستوى التضحيات للابطال الذين قدموا أرواحهم فداء للثورة والجمهورية واليمن الاتحادي بقيادة الرئيس عبد ربه منصور رئيس الجمهورية".

وأضاف: "لن نغادر تعز الا بصدور أول جواز من الاصدار الآلي بالمدينة وقدم تم تجهيز كافة المعدات المطلوبة والتوجيه بسرعة تجهيز الربط الفضائي ليتسنى إصدار أول جواز لبداية عودة الحياة والاوضاع الى طبيعتها وستذهب المليشيا الاجرامية الى مزبلة التاريخ وستنتصر تعز واليمن".

من جانبه عبر مدير عام مكتب المالية بمحافظة تعز الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي عن ارتياحه لهذه الخطوة الهامة التي كانت تعز بأمس الحاجة إليها.

ونوه إلى أهمية هذه الخطوة على صعيد إعادة تفعيل مؤسسات الدولة بالمحافظة التي دمرتها حرب مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وأشاد مدير عام مكتب المالية بالدور الكبير الذي لعبه محافظ محافظة تعز الأستاذ علي المعمري من أجل فتح فرع البنك المركزي اليمني بتعز وتفعيل مؤسسات الدولة بالمحافظة.

وأكد انه ومنذ هذه اللحظة صار جميع أبناء تعز معنيين بدرجة كبيرة بإعادة تفعيل مؤسسات الدولة واستعادة تعز لمكانتها ودورها الريادي.

ولاقت هذه الخطوة مباركة شعبية و رسمية كبيرة في مدينة تعز، حيث احتشد المئات من المواطنين منذ ساعات الصباح الاولى أمام المقر الجديد لفرع البنك المركزي بالمحافظة، معبرين عن ارتياحهم الشديد لهذه الخطوة التي ستعمل على تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز.

وكان فرع البنك المركزي اليمني قد توقف في محافظة تعز منذ أكثر من عامين، نتيجة الحرب التي تشنها مليشيات صالح والحوثي الانقلابية في المحافظة والتي أدت الى توقف معظم الخدمات فيها.

قراءة 2518 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة