مجلس الوزراء يؤكد أن تحرير تعز ورفع الحصار عنها يحتل الاولوية القصوى مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 18:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد مجلس الوزراء اليوم الاثنين ان استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيا صالح والحوثي ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل، يحتل اولوية قصوى وفقا لتوجيهات الرئيس هادي

جاء ذلك خلال اجتماعه الاستثنائي المنعقد اليوم بعدن، للوقوف على الاوضاع الراهنة في محافظة تعز، والجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحرير المحافظة وتطبيع الاوضاع، واعادة الاعمار.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" جدد المجلس التأكيد على دعمه الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من اجل تحقيق الانتصار الكامل وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، من مليشيا الانقلاب التي قتلت ودمرت وتقصف بشكل عشوائي ويومي الاحياء السكنية وتفرض حصار خانق على ابناء المدينة، وكل اشكال الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين منذ ثلاثة اعوام. منوها بهذا الخصوص بما يبديه ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالتفاف مسؤول من جميع ابناء تعز من صمود واستبسال في مواجهة هذه العصابة الانقلابية.

وشدد مجلس الوزراء، على قراره السابق بتخصيص 2 مليار ريال لبدء اعادة الاعمار في تعز، واهمية تخصيصها بحسب المجالات ذات الاولوية وفقا لآليه شفافة، بالتنسيق بين الوزارات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة.. مؤكدا على اهمية اعداد برنامج تنفيذي لبدء اطلاق عجلة اعادة الاعمار في تعز بشكل سريع.

وناقش المجلس ما تم انجازه على صعيد تطبيع الاوضاع في مدينة تعز، وفقا لنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، والتوصيات التي ضمنها في تقريره واهمية العمل على تنفيذها وفقا للأولويات العاجلة.. لافتاً الى اهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع، وتفعيل جميع الاجهزة والمرافق الحكومية، ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.

الى ذلك ترأس رئيس مجلس الوزراء احمد عبيد بن دغر، اجتماعاً مشتركاً للحكومة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة تعز، لتعزيز التنسيق والتكامل باتجاه تحقيق الاهداف العاجلة في استكمال تحرير بقية مناطق المحافظة ، بالتوازي مع تطبيع الاوضاع على جميع المستويات استعدادا لاطلاق عجلة اعادة الاعمار.

من جانبها ثمنت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي اهتمام الحكومة بالاوضاع في تعز، مستعرضين معاناة تعز الشديدة جراء الحرب الوحشية والحصار المفروضة من قبل المليشيا.

وعبر رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، عن تقدير الحكومة الشرعية والشعب اليمني لصمود وتضحيات ابناء تعز، وما يسطرونه من بطولات في وجه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.. مؤكدا ان صمود تعز جعل للشرعية مكانة خاصة ولولا صمودها البطولي لكانت المعركة الان في مكان اخر، لكن رجال تعز وشبابها ونسائها كان لهم كلمة اخرى، وصمدوا واستبسلوا ولا يزالون رغم الحصار والحرب والدمار المستمر منذ اكثر من عامين ونصف.

وقال ان تعز غيرت المسار التاريخي ماضيا وحاضرا وستظل كذلك مستقبلا.. لافتا الى ان تلك المواقف ليست بغريبة على تعز فالتاريخ البعيد والقريب يشهد بمواقف ابنائها الكثيرة في الدفاع عن الجمهورية والامن والاستقرار.

وحث بن دغر، الجميع على التماسك وتعزيز وحدة الصف الوطني.. مشيراً الى ان الوضع لا يحتمل الآن مطلقا أي مشاكل داخلية، ومن يفجر هذه المشاكل لا يفكر الا في نفسه فقط، ولا يهمه مصلحة وطن وشعب ويخدم العدو بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

وقال رئيس الوزراء "سنكون قريبين منكم في تعز وهناك توجيهات رئاسية تقضي بالبدء في اعادة اعمار تعز والبدء بشكل عاجل البدء ببعض المؤسسات الهامه".

واضاف "نحن احوج ما نكون الى وحدة وطنية سياسية واقتصادية وعسكرية حتى نصمد ونكسر العدو، ونحقق ما نتطلع اليه في دولة اتحادية قائمة على العدالة والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة".

ووجه رئيس الوزراء، بتسليم صندوق النظافة في تعز مبلغ مائة مليون ريال للبدء بحملة نظافة شاملة لرفع مخلفات القمامة داخل مدينة تعز وبصورة عاجله، لتفادي انتشار الامراض والاوبئة، كما وجه باعتماد مائة قارب صيد لصيادي تعز.. مؤكداً انه سيتم خلال الايام القادمة تحويل مرتبات القطاع المدني في تعز البالغ قيمتها اربعة مليار و200 مليون ريال.

قراءة 1258 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة