الاشتراكي اليمني يدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ويتضامن مع الشعب الفلسطيني مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 08 كانون1/ديسمبر 2017 14:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ادان الحزب الاشتراكي اليمني الاجراءات التي اقدم عليها الرئيس الامريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد مصدر مسؤول في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني عن تضامنه المطلق مع كافة ابناء الشعب الفلسطيني وموقفه المبدئي بالوقوف الى جانب مكوناته الوطنية حتى نيل حقوقه المشروعة معتبرا ان ما تمر به اليمن من احداث لن تحول دون اداء هذا الدور المسؤول.

وشدد المصدر على  ادانة الحزب الاشتراكي اليمني واستنكاره للإجراءات الاخيرة التي أقدم عليها الرئيس الامريكي  دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتوجيهه بنقل السفارة الأمريكية إليها وبحسب المصدر فان هذه الخطوة تمثل تجاوزا صارخا للقانون الدولي وانتهاكا صريحا لحق الشعب الفلسطيني في تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة على حدودها الجغرافية .

وأضاف ان من شأن هذا التجاوز الامريكي الخطير ان يشجع السياسة العدوانية للكيان الصهيوني، اضافة الى وقوع  الادارة الامريكية من خلاله في منزلق الاخلال  بمسؤوليتها كإحدى الدول الكبرى في مجلس الامن المعنية برعاية السلام والالتزام بأحكام القانون الدولي والالتزام بالقرارات الصادرة عن مؤسساته وهيئاته في الامم المتحدة.

وقال ان عدم تراجع البيت الابيض عن هذا القرار سيكون له تداعياته السلبية على حالة السلام والاستقرار بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

ودعا كافة المكونات الرسمية العربية والدولية والمؤسسات والهيئات الدولية لتنظيم الجهود وسرعة  التحرك من اجل الضغط على الولايات  المتحدة الامريكية لإلغاء قرارها الاستفزازي، والانتصار لعدالة القضية الفلسطينية وحق شعبها المشروع في العودة وبناء دولته العربية بسيادة كاملة وعاصمتها القدس.

كما دعا المصدر  كافة الاشقاء في مكونات العمل الوطني الفلسطيني للوحدة وانجاز المصالحة الوطنية بأسرع وقت ممكن وادراك اهمية ذلك في تفادي مخاطر الانقسام على سلامة الشعب الفلسطيني والانتصار لكرامته ونيل حقوقه المشروعة وفقا لقرارات الامم المتحدة  والدفاع عنها.

قراءة 1550 مرات آخر تعديل على الجمعة, 08 كانون1/ديسمبر 2017 16:56

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة