أخـــر الأخبــــار

 

القوات الحكومية تستعيد تبة الكريفات وتتقدم نحو السلال شرقي تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 31 كانون2/يناير 2018 17:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)
تبة الكريفات شرقي تعز تبة الكريفات شرقي تعز

استعادت القوات الحكومية اليوم الاربعاء السيطرة على مرتفعات الكريفات شرقي مدينة تعز والتي تأتي في اطار العملية العسكرية الواسعة لتحرير المدينة في يومها السابع.

وقالت مصادر ميدانية لـ"الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية شنت هجوما واسعا على مواقع المليشيا في الكريفات اعقبه معارك ضارية انتهت باحكام السيطرة على التبة ودحر المليشيا منها.

وتطل مرتفعات الكريفات على تباب السلال والجعشا والمقرمي والتي كانت المليشيا تتخذها حماية لمواقعها في الجبهة الشرقية، وسقوطها بيد القوات الحكومية سيسهل من التقدم نحو الحوبان واستعادة السيطرة على الجعشا والسلال.

ولا تزال المعارك على اشدها حتى هذه الاثناء بين القوات الحكومية والمليشيا الانقلابية في محيط تبتي السلال والجعشا الجبهة الشرقية.

في غضون ذلك اغارت مقاتلات التحالف على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيا في الجبهة الشرقية تركزت في مطار تعز الدولي واسفل جبل الوعل بالحوبان، والمخبز الالي جولة في القصر المخبز شرقي المدينة، مسفرة عن تدمير معدات عسكرية للمليشيا وسقوط عددا من القتلى والجرحى.

وفي الجبهة الشمالية ذكر "سبتمبر نت" ان القوات الحكومية حققت تقدما في عديد من المناطق وسط غارات استهدفت مواقع تتمركز فيها المليشيا الانقلابية.

ونقل موقع القوات الحكومية عن مساعد عمليات القطاع الخامس في اللواء 22 ميكا العقيد محمد القادري تأكيده ان قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على منطقة العراعر بعد تأمينها لتلة الشيباني.

واكد ان منطقة العراعر وتلة الشيباني تعتبر من اهم المواقع الاستراتيجية والتي ستسهل لقوات الجيش استعادة السيطرة على جبل الوعش ومن بعد ذلك شارع الخمسين ثم الستين حتى مفرق شرعب السلام ومفرق الذكرة.

الى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارات اخرى وفقا للمصادر تمركز المليشيا في مناطق الروض والبحابح ، والسويداء بالربيعي غربي المدينة، مسفرة عن تدمير معدات واليات تابعة للمليشيا علاوة على سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

 

قراءة 1458 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة