أخـــر الأخبــــار

 

اليماني يتوقع نقل اجتماعات الحديدة إلى خارج البلاد مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 20 كانون2/يناير 2019 19:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

توقع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني نقل اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار إلى خارج البلاد.

وقال في حوار نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الاحد انه لا يستبعد أن يتخذ الجنرال الهولندي باتريك كومارت رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار المنبثقة عن اتفاق الحديدة، قرارا بنقل اجتماعات اللجنة إلى خارج اليمن «نظرا للتعنت الحوثي والتصعيد الخطير من قبل ميليشيات الحوثي في الحديدة وهي محاولة أخيرة لإنقاذ الاتفاق وإرغام الحوثيين على الالتزام به».

وكشف الوزير عن اجتماعات خلال الأيام المقبلة حول تعز ستقودها الأمم المتحدة بشكل منفصل مع الحكومة اليمنية والانقلابيين، لتحديد مواعيد انطلاق اللجنة المتعلقة بـ«تفاهمات تعز»، وهي أيضا أحد مخرجات مشاورات السويد التي عقدت ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وأضاف: «نعتقد أن دور الأمم المتحدة في هذه اللجنة هو للتيسير ولا نتوقع أن يكون بتمثيل عال، وكما تعرفون فإن المشكلة في تعز مغايرة لمشكلة الحديدة، ففي تعز التحدي فتح الممرات الإنسانية لإيصال الأغذية والأدوية إلى كل السكان، والعائق الوحيد هو قيام الحوثيين بإغلاق الطرق المؤدية إلى المدينة ورفض وصول المساعدات الإنسانية».

واتهم اليماني جماعة الحوثي بالتهرب من مسؤولياتها وفق اتفاق استوكهولم وتعمل على خلق العراقيل أمام تنفيذه، وهو سلوك ليس بجديد على جماعة نقضت أكثر من 70 اتفاقا مع الدولة.

ولفت إلى أنه و بعد مرور أكثر من شهر على التوقيع على اتفاق تبادل الأسرى ما زالت الجماعة ترفض التنفيذ الدقيق للاتفاق.

قراءة 3237 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة