أخـــر الأخبــــار

 

تعز.. تقدم للقوات الحكومية شمالي وغرب المدينة والمستشفيات تستغيث لإنقاذ الجرحى مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 30 أيار 2019 22:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصلت المعارك العنيفة والقصف المدفعي بين القوات الحكومة الحكومية والمسلحين الانقلابيين اليوم الخميس شمالي وغرب مدينة تعز جنوبي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية  لـ"الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية حررت عددا من المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين اليوم الخميس شمالي وغرب المدينة.

وحسب ما أفادت المصادرحررت القوات الحكومية تلة الكمبتين في جبل الوعش وتلة حميد علي عبده ومحطة الكهرباء في منطقة الهشمة شمالي المدينة بالإضافة الى تحرير تلال الشيباني، في شارع الخمسين شمالي غرب المدينة.

وكانت القوات الحكومية، قد حررت في ساعات مبكرة صباح اليوم، جبال القارع شمالي غرب المدينة.

وسقط خلال المعارك التي شهدتها المدينة عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وبالمقابل ردت المليشيات الانقلابية بقصف عنيف على منازل المواطنين وسط المدينة وغربها وشمالها وسيارات الاسعاف لا تتوقف عن نقل الجرحى.

وافاد سكان محليون، أنهم سمعوا انفجارات عنيفة  جراء استخدام مختلف الأسلحة، بما فيها المدفعية وصواريخ الكاتيوشا شمال المدينة.

الى ذلك قالت مصادر طبية ان عشرات الجرحى وصلوا الى مستشفى الثورة ومستشفى الروضة جراء المعارك والقصف فيما وجهت المستشفيات نداء عاجل للأطباء بالتوجه إلى مستشفى الروضة والمستشفيات الأخرى وكذا للمتبرعين بالدم.

ودعا رئيس مستشفى الثورة الحكومي في تعز الأطباء والجراحين وفريق العمل الفني في هيئة المستشفى المضربين عن العمل، للعودة إلى مساندة زملائهم في الطوارئ، واستقبال الجرحى وتقديم كافة الخدمات الطبية لهم، كما دعا كافة أطباء الجراحة من خارج المستشفى للتوافد الى المستشفيات التي استنجدت وأعلنت حاجتها لجراحين وأطباء أو طاقم فني.

ووجه مدير مستشفى الروضة الخاص نداء استغاثة إلى الأطباء المختصين في جراحة العظام والمخ والأعصاب والأوعية الدموية والجراحة العامة إلى التوجه للمستشفى لإنقاذ الجرحى.

 

 

قراءة 1157 مرات آخر تعديل على الخميس, 30 أيار 2019 23:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة